وجدة : توقيف 7 أشخاص ارتباطهم بشيكة اجرامية مختصة في تزييف وتعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية

HISSPRESS.NET

مكنت عناصر الأمن الوطني المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق بين  والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف سبعة أشخاص؛ للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، ذكرت من خلاله أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة.

إجراءات التفتيش المنجزة بالمستودعات، يضيف البلاغ، أسفرت عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية منتهية الصلاحية، التي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.

وأورد البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بفضاءات معدة داخل هذه المحلات التجارية والمخازن مكنت من حجز حاسوب ومجموعة من الملصقات الخاصة بهذه العلامات التجارية التي تم تزييفها بداخل المطبعة، علاوة على آليات للتلفيف ولصق العلامات التجارية ومبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين، المتراوحة أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *