الدار البيضاء: انتخاب نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل في المكتب التنفيذي للمرأة

HISSPRESS.NET

إنتخاب الأخت نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل

 عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة ب UNI AFRICA

   بمشاركة فعالة لممثلي الاتحاد المغربي للشغل في أعمال المؤتمر النسائي الخامسUNI AFRICA، العضوفي GLOBAL UNION UNI

انتخاب الأخت نجوى لكحيلى، عضو لجنة المرأةUMT ، عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة بUNI AFRICA ، المنظمة النقابية الإقليمية، ومقرها بجوهانسبرج، والتي تضم 168 نقابة من 36 دولة أفريقية تمثل أكثر من 670.000 عامل في قطاع الخدمات، عقدت يومه الإثنين 29 نوفمبر 2021 ، تحت شعار “UNI Africa Women: نستعيد حقوقنا “.

UNI Africa هي المنظمة الإقليمية لإفريقيا التابعة لـ UNI Global Union والتي تمثل صوت 20 مليون عامل في قطاع الخدمات حول العالم وتمثل العمال ، في 150 دولة في جميع مناطق العالم، من خدمات الصيانة والأمن والتجارة والتمويل والرسومات ووسائل الإعلام والبريد واللوجستيات والتأمين الاجتماعي والرياضة ووكالات التوظيف المؤقتة والسياحة.

   يمثل الاتحاد المغربي للشغل (UMT) ، وهو عضو في UNI Africa و UNI Global Union ، في هذا المؤتمر وفد كبير مكون من زملائه النشطاء من القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات والقطاع البريدي. من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والإعلام وفشورينغ.

    في نهاية العمل المكثف لهذا المؤتمر الخامس ، أجرى ممثلو الاتحاد المغربي للشغل جنبًا إلى جنب مع المشاركين الآخرين من 168 منظمة نقابية ، مناقشات وتأملات حول مختلف النقاط على جدول الأعمال ، ولا سيما العنف ضد المرأة ، والمساواة في العمل المرتبطة بالمساواة في الأجر، والقيادة النسائية، وتعميم مراعاة المنظور الجنساني، وصحة المرأة، وحقوق الوالدين – المفاوضة الجماعية، واختتامها بقرارات مهمة بالإضافة إلى الأولويات الاستراتيجية 2021-2024 والإعلان الختامي الذي سيتم تقديمه إلى المؤتمر الإقليمي UNI Africa.

ميزت مرحلة الانتخابات بإنتخاب الاتحاد المغربي للشغل لعضوية اللجنة التنفيذية للمرأة في UNI Africa ، بشخصية الأخت نجوى لكحيلى كممثلة لنساء شمال إفريقيا.

يشهد هذا التمييز الدولي الجديد، مرة أخرى، على المكانة والتأثير الدولي للاتحتد المغربي للشغل في مختلف المجالات النقابية العالمية.

                                                                                   عن دائرة الإعلام

                                                                         الدار البيضاء 29 نوفمبر 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *