بركان : نظمت مؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء قافلة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي

احداث الشرق الدولية

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، في الأسبوع الماضي ، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء بالسجن المحلي ببركان.

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان، وفعاليات من المجتمع المدني، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

واستهدفت هذه المبادرة، التي نظمت تحت شعار “تعزيز العرض الصحي بالمؤسسات السجنية آلية لإعادة الادماج”، أزيد من 700 نزيل ونزيلة بهذه المؤسسة السجنية، والذين تمكنوا من الاستفادة من عدة فحوصات طبية متخصصة ومن الأدوية بالمجان.

وشملت هذه القافلة، التي أشرف على تأطيرها طاقم مكون من أزيد من 50 من الأطر الطبية وشبه الطبية ومن الفاعلين في المجتمع المدني، بالإضافة إلى الطب العام، 12 تخصصا طبيا بما في ذلك؛ طب العيون، والأمراض الجلدية، والصدرية، والقلب والشرايين، والمسالك البولية، والجهاز الهضمي، وطب النساء والتوليد.

وأشار المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، عبد الحليم ميري، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إلى أن هذه العملية تندرج في إطار مجموعة من البرامج التي تنهض بها المؤسسة تماشيا مع الرؤية الملكية، والتي تهدف من خلالها تعزيز العرض الصحي داخل المؤسسات السجنية، وتقريب التخصصات الطبية من نزلائها.

من جهته، أكد مدير السجن المحلي ببركان، يونس الشقيفي، أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لاستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج الرامية إلى ضمان حق النزلاء والنزيلات بالفضاءات السجنية في الولوج إلى الصحة والتطبيب، مشيرا إلى أن هذه القافلة التي تضم مجموعة من التخصصات، تمكن هذه الفئة من الاستفادة من خدماتها؛ بما في ذلك فحوصات طبية متخصصة إلى جانب تمكينها من أدوية مجانية.

من جهتهم، عبر عدد من النزلاء المستفيدين من خدمات هذه القافلة الطبية، في تصريحات مماثلة، عن تقديرهم لهذه المبادرة التي أتاحت لهم الاستفادة من فحوصات طبية ومن أدوية مجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *