زايو : مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الاقليمي بالناظوريفتتح مسجد باولاد امهلهل باولاد ستوت زايو + صور

احداث الشرق وجدة

تصوير محمد لحيمر ونحرير البوطيبي امحند :  افتتح يوم السبت 18 مارس 2023 ، مسجد بدوار أولاد امهلهل التابع لجماعة أولاد ستوت بزايو افليم الناظور ، الذي أشرف على افتتاحه السيد أحمد بلحاج  مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاقليمي بالناظور .

وقد قام السيد أحمد بلحاج المندوب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الاقليمي بإلقاء كلمة شكر وتنويه ل جميع  المحسنين  التي ساهمت من قريب ـو من بعيد الذين ساهموا في بناء هذا المسجد، حيث ذَكّر بقول الرسول عليه الصلاة والسلام: ” من بنى مسجدا وجه الله تعالى بنى الله له بيتا في الجنة ”  كما خلف هذا المسجد ارتياح  لدى الساكنة  الدوار والسكان المجاورين  الذين كانوا يواجهون معانات في التنقل اداء صلاة المفروضة وصلاة التراويح أو صلاة القيام في رمضان

ومن جانب آخر، قال في كلمته المندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، السيد أحمد بلحاج ، أنه بناءا على المحسنين، التي بوشرت من طرف عامل إقليم الناظور ومندوبية الشؤون الإسلامية بالمدينة، مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعطيت تعليمات فتح مسجد اولاد امهلهل التي يزخر بها  نظرا لشساعة بناءه وجمالية زخارفه.

وحيث تليت قراءات قرآنية جماعية وأمداح نبوية ودروس دينية، كما تم تقديم وجبات غذاء على شرف المدعوين الذين توافدون على الدوار من مختلف المناطق .

وفي الختام  بالدعاء الخالص لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس،اللهم ربّنا، يا علي يا قدير، احفظ مولانا الهمام بما حفظت به الذكر الحكيم، وأقر اللهم عين جلالته بولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، واشدد اللهم عضد مولانا الإمام بشقيقه الحميد، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة الماجدة، وأبق اللهم مولانا أمير المؤمنين، ذخرا وعزا لشعبه الوفي، وللأمة الإسلامية، وللعالمين، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين. إنك سبحانك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير. سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

ي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *