أحبطت عناصرالحرس المدني 3.5 طنا من مخدر الشيرا على متن قارب بسوحال طريفة

أحداث الشرق وجدة 

أحبطت عناصر الحرس المدني الاسباني، اليوم الأحد، عملية تهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا، قدرت بـنحو 3.5 طناً، وذلك على متن قارب كان على متنه خمسة أشخاص حاولوا عبور سواحل طريفة.

وحسب مصادر، فهذه العملية ابتدأت حينما رصد الحرس المدني بسواحل مدينة طريفة الاسبانية قدوم قارب من السواحل المغربية على متنه 5 أشخاص ومحمل بـ 117 رزمة من الحشيش، وذلك في الوقت الذي كانت تراقب فيه صيد أسماك التونة.

وأوضحت نفس المصادر، أن الأشخاص الخمسة الذين جرى إلقاء القبض عليهم، تتراوح أعمارهم بين 25 و 38 عاما، واحد منهم يحمل الجنسية المغربية أما الآخرون من الحاملين للجنسية الاسبانية، وقد تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم للعدالة.

ومن جهة ثانية، قال تقرير إعلامي، إن هذه العملية احدثت استنفارا كبيرا لدى السلطات الامنية والدرك والقوات المساعدة الى جانب عناصر الجيش خصوصا تلك المرابطة بالسواحل الممتدة من مدينة اصيلة الى غاية سواحل مدينة تطوان، وذلك لمعرفة تفاصيل ما اعلنت عنه اسبانيا بعد ايقاف الزورق المطاطي والذي قالت انه انطلق من احدى سواحل الشمال .

وركزت أبحاث السلطات المغربية، حول ما اذا كان الزورق المطاطي قد انطلق من سواحل المغرب فعلا ام ان شحن هذه الكمية من المخدرات تم في المياه الاقليمية الاسبانية او الدولية بالنظر الى ان معطيات تشير الى كون القارب كان يتواجد فيه مهربون يحملون الجنسية الاسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *