قام الوالي اليعقوبي بزيارة مفاجئة لمستشفى محمد الخامس بطنجة

احداث الشرق وجدة 

مباشرة بعد زيارته المفاجئة الأسبوع الماضي لمستشفى محمد الخامس بطنجة، قرر الوالي اليعقوبي، تعيين رجل سلطة برتبة خليفة، داخل المستشفى، وحدد مهمته في رفع تقارير يومية عن أداء المستشفى، وعن عمل الأطباء أو الممرضين، وتشمل مهمة كذلك مراقبة أجهزة السكانير والراديو، وطريقة استقبال المرضى.

مهمة رجل السلطة المكلف تكمن أيضا في زيارة مرافق المستشفى، والأقسام الموجودة بها، وعند نهاية كل يوم يرفع تقريرا مباشرا إلى الوالي اليعقوبي يتضمن كافة الملاحظات التي تم تسجيلها من لدنه.

وموازاة مع ذلك، تحتضن ولاية طنجة اجتماعات شبه يومية يترأسها الوالي اليعقوبي أو الكاتب العام ويحضرها المدير الجهوي والمدير الإقليمي للصحة، تخصص لدراسة وضعية قطاع الصحة العمومية بإقليم طنجة، وبصفة خاصة مستشفى محمد الخامس، وتحديد مكامن الخلل.

ورجحت مصادر متطابقة، فإن زيارة الوالي للمستشفى وما تبعها من قرارات، من شأنها أن تشكل مقدمة لعدة قرارات كبرى سيعلن عنها في القادم من الأيام، ستنصب على معالجة الكثير من الاختلالات، إن على مستوى التدبير أو على مستوى التجهيزات والبنية التحتية.

وكان أول قرار اتخذه اليعقوبي، بعد حلوله المفاجئ بالمستشفى هو منع دخول السيارات الخاصة إلى داخل المستشفى، والتي كانت تتسبب في فوضى كبيرة، حتى إن سيارات الإسعاف لا تجد أحيانا مكانا للتوقف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *