يتبع .. وشكل افتتاح هذه السنة القضائية لتقديم حصيلة النشاط القضائي لمحاكم لدائرة الناظور+صور وفيديو

احداث الشرق وجدة

البوطيبي محند مدير جريدة احداث الشرق وجدة

يتبع .. وشكّل افتتاح هذه السنة القضائية مناسبة لتقديم حصيلة النشاط القضائي لمحكمة الاستئناف بالناظور والمحاكم التابعة لها خلال السنة المنصرمة، واستعراض توجهاتها واستشراف آفاق السنة القضائية الجديدة.

وقال الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور، في كلمة بالمناسبة، إن “رئاسة المحكمة تولي أهمية خاصة للتحديث باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق النجاعة. وفي هذا الإطار، تقوم المحكمة بتنفيذ جميع البرامج المعدة من لدن الوزارة، كما تقوم بابتكار تطبيقات محلية لسد بعض الفراغات”، مضيفا أن “التكوين المستمر يشكل صلب الاهتمام من خلال عدة وسائل، كإصدار مجلات وعقد الندوات والموائد المستديرة”.

وتابع،”لقد شرعت محاكم الدائرة القضائية بداية هذه السنة في رقمنة جميع الملفات المدينة. كما سنشرع، خلال منتصف هذه السنة، في رقمنة الملفات ذات الطبيعة الزجرية”، مؤكدا أن “محكمة الاستئناف والمحاكم التابعة لها حققت خلال هذه السنة نجاعة مهمة في ميدان التنفيذ. أما في مجال التحقيق، فقد بلغت النسبة التي تم تحقيقها 191%؛ وهو إنجاز لم يسبق تحقيقه على الإطلاق،

حضر افتتاح السنة القضائية سابقة الذكر كل من ممثلين للسلطة القضائية،  ووكيل الملك والنواب لدى محكمة الاستئناف والابتدائية ، وقائد الحامية العسكرية بتاويمة ، والمسؤولين القضائيين والنقيب الحالي للمحامين ،ومجموعة من القضاة والنواب ورؤساء كتابات الضبط وكتابات النيابة العامة وموظفي المحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *