عصابة اجرامية متكونة من 18 شخصا في الاتجار المخدرات والمجوهرات بالاندلس+فيديو

 احداث الشرق وجدة

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيكك عصابة متخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات، قال إنها استخدمت طائرتي هلكوبتر لنقل الحشيش انطلاقا من شمال المغرب.

وقال وزير الداخلية الإسباني “خوان إيكناسيو زوادو” في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الأربعاء، إن الحرس المدني تمكن في إطار عملية “سيرانا أندلسية” من اعتقال 18 شخصا ينتمون إلى عصابة استخدمت طائرتين هيلوكبتر، يقود إحداهما جندي صربي سابق، في نقل الحشيش.

وبحسب صحف إسبانية، فقد تمكن الحرس المدني من تحديد مكان طائرة هيلوكبتر من نوع BO-105 والتي جرى إخفاؤها في إحدى المزارع بإقليم الأندلس، حيث اعتبر الحرس المدني أن العصابة من أكبر المنظمات الإجرامية العاملة في إسبانيا.

المصدر ذاته أكد أن القضية التي بدأ العمل عليها منذ السنة الماضية، مكنت من اعتقال رئيس وقياديي المنظمة الإجرامية وطائرتي هيلوكبتير، ومعدات طيران، ومجوهرات، فضلا عن مبالغ مالية مهمة تصل إلى 18 ألف يورو، فيما نشر الحرس المدني مقطع فيديو يوثق العملية منذ بدايتها.

الجهة ذاتها أكدت أن الشكوك حامت حول طبيعة عمل الطائرة بعد تعمدها الطيران ليلا دون استعمال الأضواء، حيث تمت رصد تحركاتها قبل أن يتم حجزها وقت لاحقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *