بريطانيا : طرد 23 دبلوماسي من أجل “اغتيال الجاسوس وابنته” بواسطة غازالأعصاب

احداث الشرق وجدة

أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تبريزا اليوم الأربعاء ، طرد 23 دبلوماسيا روسيا من المملكة المتحدة ، لعد أن أعتبرت روسيا ” مسؤولة ” عن تسميم “ الجاسوس الروسي ” المزدوج السابق ” سيرغي سكريبال”  في انجلترا، كما قررت رئيسية الوزراء تعليق الاتصالات الثنائية مع موسكو.

وأوضحت . أمام البرلمان أنه “ ليس هناك من نتيجة أخرى سوى أن الدولة الروسية مسؤولة عن محاولة اغتيال ” سيرغي سكريبال  وابنته يوليا” ، وأضافت هذا يشكل استخداما غير مشروع للقوة من قبل الدولة الروسية ضد بريطانيا،

وذلك بعدما أنتهت في منتصف  ليلة الثلاثاء المهلة التي حددتها ” لندن لموسكو” لكي اقدم تفسيرات حول تسميم ” العميل السابق قي 4 مارس  في سالزيري ب جنوب غرب انجلترا.

وأعتبرت رئيسة وزراء بريطنيا أيضا أنه واثر ” هذا العمل الرهيب” ضد بريطنيا . لايمكن للعلاقة بين البلدين ان تكون هي نفسها كما في السابق .

ومن جهة أخرى . دعت بريطانيا ، اليوم مجلس الأمن الدولي الى عقد جلسة طارئة لبحث قضية محاولة اغتيال الجاسوس الروسي بواسطة ” غاز الأعصاب في بريطانيا.

 وفي ” بيان” ان الحادث الذي وقع في مدينة سولزبيري، يوم 4 مارس 2018 ، والذي أستهدف  الجاسوس سيرغني سكريبال وابنته يوليا يأتي ضمن ممارسة عدوانية مستمرة من جانب روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *