يتبع حسب معاينته جريدة أحداث الشرق مشاغبوا مدينة جرادة .. تشبعوا بأفكار مشاغبي مخيم اكديم ازيك + صور وفيديو

 احداث الشرق وجدة

بالنظر والتمعن في كيفية تعامل المتظاهرين مع قوى حفظ الامن اثناء عملهم على الحفاظ على الامن العام وحماية ممتلكات المواطنين والمصالح العمومية يتبين حسب معاينته الجريدة أحداث الشرق وجدة بعين المكان ، ان ثمة ارادة قوية لدى المتظاهرين من اجل اثارة الشغب ومحاولتهم تقليد الاسلوب الذي اتبعه انفصاليو اكديم اريك مع القوى الامنية اثناء تفكيك المخيم .

حيث يتبين من خلال الصور والفيديو ،  تعمد المتظاهرين تخريب ممتلكات الدولة والهجوم على سيارات الدولة وإحراقها بمن فيها ، اضافة . الى تعمد الاعتداء على مختلف العناصر الامنية التي وجدت نفسها في حالة دفاع عن النفس والدفاع عن الامن العام والمصالح العامة للمواطنين ، ضد هيجان من تشبع بأفكار، اقل ما يمكن القول عنها انها هدامة وتسير في اتجاه عرقلة التنمية وتسفيه مجهودات الدولة.

 كلها وذالك خدمة لأجندات خارجية ، لها ارتباط بالسياسة العامة للدولة ،وما حققته في مجالات خارجية عدة جعلت اعداء الوحدة الترابية يعمدون الى تحريك خلاياهم الداخلية النائمة من اجل اثارة تهم مجانية في مجالات حقوق الانسان يستعملها اعداء المغرب في فرملة النجاحات الدبلوماسية المغربية ، وما حققته من نجاحات خارجية قلصت من عملية المناورة لدى خصومنا، وهي الفزاعة الجديدة التي يتم اتخاذها كل مرة ضد المغرب في المحافل الدولية ..

لكن بالعين المجردة يتضح ان المتظاهرين هم الذين قاموا بمحاصرة رجالات الامن بمختلف اصنافهم وحرق سيارات الدولة والرشق بالحجارة..والى حد الان تعاملت الدولة بنوع من ضبط النفس وعدم الانجرار وراء مخططات المشاغبين الذين لوحظ فيهم ماهو اسلامي اخواني وماهو سيوعي ماركسي .لأول مرة يلاحظ تحالف هذا التيارين المتباعدين الايدولوجيا ضد الدولة …والمسؤولون ملزمين باتخاذ المبادرة قبل فوات الاوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *