زايو : متابعة سياسة التدوير منكم واليكم ..فما يخرج منكم يعود اليكم أن يحاسب عليها مسؤولو البلدي؟+ صور وفيديو

احداث الشرق وجدة

تجزئة الحسنية التابعة لبلدية زايو : الواد الحار يصب بوسط سكان معمل السكر،

زايو/ تصوير محمد زايو: وتحرير البوطيبي امحند : وما يخرج منكم يعود إليكم!!؟ يعتبر صب ماء الواد الحار في الهوا ء الطلق بوسط ساكنة معمل السكربزايو، تعد كارثة بيئية  حقيقية وغلطة يجب ان يحاسب عليها مسؤولوا المجلس الجماعي بزايو.إذ لا يعقل أن يتم تلويث الاراضي بوسط  مدينة زايو ناهيك عن الروائح النتنة والكريهة تعج الساكنة .

ولعل الخبراء يدركون جيدا خطر بمياه الواد الحار على صحة الانسان خصوصا وأنها مياه غير معالجة!! وعلى ذكر المعالجة فإن الجهات اقترحت على المجلس البلدي بزايو أن تأخذ ماء الصرف الصحي وتعالجه وتستعمله في السقي مقابل ان تستفيد الساكنة باولاد ستوت والمجلس البلدي كذالك .

ولكن عبقرية رؤوس البلدية بزايو فضلت أن يصب الواد الحار مجانا في وسط  الحي المعمل السكر، وتلويت كيلوميترات من الأراضي والساكنة المجاورة . والنتيجة ها هي امامكم اليوم واد الحارتحول الى مكان عفن ولا ندري حجم الضرر الذي ألحقه بالاراضي والساكنة المجاورة  والأطفال والمواطم والمواشي التي ترعى بجانبه.اما ساكنة تجزئة الحسنية  فهنيئا لها ،اما الروائح والأمراض فشهية طيبة للكل مستشار الواد الحار… إنها التنمية في سياسة التدوير، منكم وإليكم، فما يخرج منكم يعود إليكم!!! ولنا عودة في الموضوع لاحقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *