بيان حقيقة من السيد مدير جدريدة أحداث الشرق .. حول مقال نشرالبوطيبي امحند في ذمة الله من طرف القلوب الحاقدة؟

 احداث الشرق وجدة

توصلت جريدة  أحداث الشرق بوجدة وموقع الالكتروني ” hisspress.net” ببيان حقيقة  من طرق السيد البوطيبي أمحند  مدير الجرائد المذكورة ردا حول  مانشر من ادعاءات باطلة  لموقع التواصل الاجتماعي  ” تحت عنوان ” ” بالسيد البوطيبي امحند مدير جريدة أحداث الشرق بوجدة في ذمة الله ، أنطلقت عبر مواقع الكترونية  تحت اسم مستعار ( الوكيلي محمد )” بالفايسبوك” قائم على نشر الاشاعات معتمدا على موقع المذكور محسوب على ” شخص معروف بافعاله المريضة  المدعو( م . ق )، وانتشر الخبرعبر وسائل المواقع  التواصل الاجتماعي .

لهذا ازدادت في الآونة الأخيرة ، الاشاعة والأخبار الكاذبة لاأساس لها من الصحة ، ونظرا لما تكتسيه هذه المزاعم الباطلة والخطيرة من تهجم واساء الى الجريدة الورقية والجريدة الالكترونية  ” hisspress.net “وبسمعة السيد البوطيبي امحند ، ومساس بسمعته  فان طاقم رئيس التحرير لجريدة الورقية والالكترونية يدين وتشجب بقوة هذه الممارسات الاعلامية اللامسؤولية  ، ما أدى بالنتيجة الى بروز ممارسات أثرت على المجتمع داخل وخارج المغرب وخاصة على عائلته وأصدقائه بألمانيا وهولندا واسبانيا وفرنسا حتى من دول الامريكية وخاصة من المغرب ، لايخفى على احد مخاطر الاشاعات والأخبار الكاذبة والملفقة .

كما لم يعد ليه سرا أن تعرض هذه الأيام الى حملات شرسة ومتعدة من ” الحرب الفكرية بهدف هدم شخصيته وقلمه الحرالنزيه”، وهب التي بالتالي أخطر على المجتمعات من الحروب التقليدية ،كما تسببت الاشاعة بمشاكل اجتماعية ونفسية ،

وكما قال ا لسيد البوطيبي امحند مدير جريدة احداث الشرق الورقية ” ومدير الموقع الالكتروني” hisspress.net” وقد أدى الى بث الحزن واشعال الفتنة بين أفراد المجتمع ككل داخل المغرب وخارج المغرب،

اضافة. نحن بدورنا وفي ظل الأحداث التي أستهدفه وأستهدف حتى الوطن الحبيب ، متصاعدة التي تناولت العديد من مستخدمي هذه الوسائل ومنصات التواصل الاجتماعي برزت العديد من الظواهر السلبية التي تؤثر وتشوه سلبا مثل هذه الاشاعة والأخبار الكاذبة المضلة .

كما وجه السيد البوطيبي الى القراء ، الا تسرعوا وراء الاشاعات والخبار الكاذبة واعادة نشرها او التعليق عليه لأن هذا يساعد على نشرها،في عصرالاتصال الرقمي وشيوع وسائل الاجتماعي أصبح هناك انفلات اعلامي فكثرت الاشاعات القائمة على أخبار تخضع لقوانين المصداقية في العمل الاعلامي ولا اخلاقياته ؟؟..

كما زاد. ان الاشاعة الكاذبة تعنبر وسيلة اعلامية دعائية سيعاقب عليه القانون الجنائي أن هذا” الشخص المعروف بأفعاله المريضة ” ومن أمراض عصره الحالي بسبب التقدم والانتشار العائل لوسائله التواصل الاجتماعي ، ان المريض نفسيا  يملك عدة مواقع للتواصل الاجتماعي باسماء مستعارة والمعروفة لدى الخاص والعام خصصها لترويج الاشاعات وللسب والشتم هذا ويسب هذا وهذاك بأشكال متعددة ، (ناهيك عن اللمز والغمز والثرثرة والاشاعة الملونة أو الملتوية )، التي تتضمن الكذب ، كما يقول المثل الشعبي ( دس السم في الدسم).

حيث عمل هذا الشخص المريض وفعلا مريض نفسي لامبدأ له ولا حيا ولاله اخوان ولاله ام ولاله اخوات الذي عمد على نشر الجهل والكذب والزور والحقد والكراهية أو الفوز بغنيمة ما ، لهذا يجب علينا جميعا ان نلقي عليه القبض ونرسله الى المستشفى المجانين لغسل أدمغته.لهذا أطلق المروج الشائعة اشباعا لمشاعر مكبوتة في نفسه من حقد تجاه الآخرين .

وفي حديث الشريف (( لايستقيم  ايمان عبد حتى يستقم قلبه ، ولايستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه)) ، “قال تعالى” ياأيها الذين آمنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )).

ياخواني في كل مكان ، علينا ان نكون يقظين في تلقي هذه الأخبار علينا أن نحذر من جهالة المصدر، فلا بد من تلقي الأخبار من مصدر موثوق، ان هذا الشخص المعروف لدى العام والخاص انه يحب ان تشيع الفاحشة في المجتمع وله عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله أعلم ،

 فمن يريد يعرف هذا الشخص الرجال الاتصال مع المدير الجريدة احداث الشرق على الرقم 061657563 ليتعرف على هذاك الشخص المريض نفسيا لهذا (سترنا اسمه لأن الله يحب الستار) لهذا رفع السيد البوطيبي دعوى قضائية الى الله ليقول كلمته الأخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *