الناظور: أشرف الكاتب العام للعمالة على تنظيم تربية الأحياء البحرية أيام 3 و4 و5 أياما بوجدة والناظور والدريوش + صور وفيديو

 احداث الشرق وجدة

بعد قليل شاهد الفيديو

تنظيم أيام الأبواب المفتوحة حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة الشرق

متابعة ” تصوير وتحرير البوطيبي امحند وميلود دهشور: أشرف الكاتب العام للعمالة اقليم الناظور على تنظيم الوكالة لتنمية تربية الأحياء أيام 3. 4 . 5 . بولأية وجدة وباقليم الناظور وباقليم الدريوش ، أياما تواصليا حول فرص الاستثمار في تربية البحرية بجهة الشرق، يوم الأربعاء 4 يوليور2018 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بعمالة الناظور.

بحضور الديوان للعمالة بالناظور ، وممثل غرفة الصيد البحري المتوسط، وممثل مجلس جهة الشرق، ونائب الثاني للمجلس الاقليمي، ومديرة الوكالة الوطنية لتربية الأحياء البحري ، ومدير مركز الاستثمار الفلاحي ، وممثلين للجهات باقليم الناظور، وباقليم الدريوش وبالجعة الشرقية، وبعض أعضاء المقاولين والمستثمرين ،

وفي كلمة السيد الكاتب العام للعمالة : تعد الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية دورا كبيرا في تطوير وتنمية قطاع تربية الأحياء البحرية في المغرب ، التي تأسست سنة 2011 من أهم انجازات استراتيجية ” أليوتيس” ومنذ تأسيسها على انجاز مشاريع مهيكلة عديدة وطورت عدة أوراش مهمة وتساهم هذه المشاريع التي ترتكز على أهم رافعات التطور في نمو القطاع وتشجيع الاستثمار فيه.

وبتم هذه التظاهرات الثلاثة عقب اطلاق الوكالة لطلبات ابداء الاهتمام يوم 12 أبريل 2018 ، وذلك بهدف تفعيل مخطط تربية الأحياء البحرية بهذه الجهة من خلال دعوة المستثمرين والمقاولين الشباب لتطوير مشاريعهم في هذا النشاط الكفيل بخلق فرص الشغل واحداث سلسلة انتاج  ذات قيمة مضافة عالية.

ستسلط هذه الأيام التواصلية الأضواء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية بالجهة التي تتوفر على امكانيات ومؤهلات هامة ، وذلك من خلال ورشات مؤطرة من طرف ممثلي الوكالة الذين سيتم تعبئتهم للأستفادة من خبراتهم ومعارفهم المهنية.

لهذا سيتمكن المستثمرين والمقاولون الشباب المهتمون بهذا المجال من الحصول بشكل مباشر ، على المعلومات التي تخص جميع الاجراءات الادارية والقانونية والتقنية والاقتصادية المتعلقة بمراحل عملية انشاء مشروع لتربية الأحياء البحرية .

 تجدر الاشارة .الى أن جهة الشرق  لديها مؤهلات مهمة لتربية الأحياء البحرية تم تقديرها “ب 1465 هكتارا” تضم ما لايقل عن” 65 وحدة انتاج بحرية لتربية الأسماك والصدفيات وزارعة الطجالب “. متابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *