بيان استنكاري : ماقام به بعض سائقي الأجرة الكبيرة والصغيرة بقطع للطريق العمومي واحتجازالحافلات وانزال الركاب منها + صور

احداث الشرق وجدة

لجنة المطالبة بالنقل الحضري

العروي بالناظور.

بيان استنكاري

نتابع عن كثب عملية دخول مرفق النقل الحضري الى حيز الوجود ببعض مدن اقليم الناضور ومن بينها العروي واذ نهنئ أولا ساكنة الاقليم التي صمدت لمدة سنوات عديدة وهي تترافع وتناضل بكل مسؤولية عن تحقيق هذا المطلب الملح , كما ننوه بكل الفعاليات والاطارات المدنية والسياسية والمؤسسات الرسمية التي ساهمت في هاته العملية .

الا أننا نتفاجئ أن هاته العملية ( بداية عمل النقل الحضري ) أمر لم تستسغه بعض الجهات التي أبانت عن نيتها السيئة ومصالحها المادية الضيقة من خلال عرقلة مسار هاته العملية وهو ما يتضح بالملموس من خلال ما قام به بعض أرباب وسائقي سيارات الأجرة بصنفيها الكبير والصغير بقطع للطريق العمومي واحتجاز لحافلات عمومية وإنزال الركاب منها بغير موجب حق وهو الأمر الذي عاينته ساكنة العروي و السلطات المحلية و مختلف الاجهزة الأمنية .

وعلى هذا الأساس فإننا في لجنة المطالبة بالنقل الحضري لمدينة العروي نعبر عن استنكارنا لمثل هكذا ممارسات .

ندعوا :

– فتح تحقيق في الموضوع لتحميل المسؤولية لأصحابها نظرا لما لهذا الفعل من تهديد للأمن العام. .

– كل ساكنة اقليم الناضور و ساكنة العروي بالخصوص ومختلف الاطارات المدنية والسياسية والذوات المناضلة الى توحيد جهودها ورص صفوفها لتحصين هذا المكسب.

نؤكد:

– مواصلتنا مسلسل الترافع الذي سبق وبدأناه الى غاية تجويد خدمات هذا المرفق من خلال فتح خطوط داخلية جديدة ومراجعة التسعيرة والحفاظ على خط العروي الناضور.

– التصدي لكل المحاولات البئيسة لعرقلة عمل هذا المرفق العمومي من خلال مختلف الوسائل العادلة والمشروعة في حالة تكرار ماجرى امس.

_ ندعو كافة ساكنة الناظور الكبير الحفاظ على هاته الحافلات الحديثة التي جاءت بتراكم وتضحيات جسام من طرف العديد من الاطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *