كندا : افتتاح مكتب مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم بكندا + صور

احداث الشرق وجدة

مراسلة خاصة من كندا : افتتح السيد ” رشيد بتيتي BTITI RACHID” في الديار الكندية في الشهر الماضي “مكتبا دوليا” تابعا لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، بهدف استقبال طلبات  الجالية المغربية المقيمة بالدولة ” الكندية “.

وذلك بحضورالسيد ” سورية العثماني “السفيرة بكندا ، والسيد ” الزموري ” القنصل العام، والسيد المدير العام بالمغرب ، ومجموعة من الجالية المغربية المقيمة بكندا، وقال السيد” رشيد العلوي ” بصفته سفير مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم بالديار الكندية ، ان المكتب سيدرس ملف كل مغربي أو جزائري مقيم في دولة الكندية من أجل القضية الوطنية المقدسة (الصحراء المغربية )، عن أوضاع المزرية التي يعيشها اخواننا واخواتنا المغاربة المحتجزين بمخيمات ” الذل والعار“.

 واضافة ذلك : متابعة مع الخارجية والسفراءالكندية ، ومع جميع القوة الفاعلة من التأطيرالجالية المغربية الصحراوية ، ولذلك نبذل جميع المجهودات بالروح الوطنية من اجل اقناعهم بالدلائل التاريخية لأن وطنهم الأم هو” المغرب”.

واضافة ، السيد رشيد بتيتي  BTITI RACHID : رئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم بكندا كل مقيم في “ كندا ” مهما كان مغربي ، وخاصة الصحراوي  المغربي القاطنين في تندوف وغير تندوف الذي كان صعب عليه من السفر الى المغرب أو بالأخرى الحصول على تأشيرة سفر نحو المغرب  أصبح اليوم بامكانه الرجوع الى وطنه الأم ، والمكتب رهن الاشارة 24/24 ساعة.

وأوضح السيد رشيد يتيتي BTITI RACHD: ان هذا المكتب التابع لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم سيخفف الضغط على اخواننا المحتجزين في مخيمات ” الذل والعار“، بينما المكتب سيستقبل اخواننا العائدين بمخيمات تندوف، من اجل الدفاع عن وحدته الترابية، وشعارنا  الخالد ، هو الله .. والوطن .. الملك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *