صنهاجة : أشغال بين مفتشية التعمير .. وحامل المشروع شريك جماعي في التنمية القروية + صور

احداث الشرق وجدة

صنهاجة / تحريررشيد گداح :  المقاول شريك مؤسساتي للادارة العمومية كانت بداية انطلاق إجتماع في كلمة لرئيس جماعة سيدي يوسف بن أحمد إقليم صفرو . يوم الخميس 20/09/2018 بمركز صنهاجة في إطار معاينة ميدانية في سلسلة متوالية من الخرجات والزيارات والاجتماعات .

في إطار تتبع و مواكبة سير أشغال مشروع تهيئة الصرف الصحي في شطره الأول الدي يندرج في إطار صندوق التنمية القروية . حيث جسد مسؤولي مفتشية التعمير فاس و المصالح التقنية بعمالة إقليم صفرو ومكتب الدراسات بمعية رئيس جماعة سيدي يوسف بن أحمد ” عبد العزيز فقودي ” و طاقمه التقني .

زيارة تفقدية “بدوار بوخرفان و المتينون ” من أجل تتبع حكماتي للمشروع الدي تم تدشينه من طرف عامل إقليم صفرو . حيث أثارت اللجنة المعتمدة : عدة ملاحظات إيجابية في طبيعة العمل واستحسنت التطور الملحوظ في أشغال التهيئة بالمركز بوتيرة متصاعدة . هدا ما أكده ” المقاول ” حامل المشروع الدي يتابع عن قرب الأشغال من خلال الزيادة الوجيستيكية في اليات ووسائل ومعدات الحفر ( نبلوز – طرونشوز..) وإضافة طاقم عمال إحتياطيين من أجل تتمة أشغال المشروع وارضاء ساكنة صنهاجة . في إنتظار خروج الشطر الثاني من المشروع بعد تفعيل عملية صرف الإعتمادات المالية / المستحقات والتكلفة المرصودة للشطر الأول مع مفتشية التعمير . التي أكدت هي الأخرى عن حسن نيتها وتعاطيها المسؤول بشكل إداري مع المقاول في ضرورة تقديم الدعم الكافي للمقاولين الصغار و تحفيزهم من أجل التنمية المحلية تشجيعا للكفاءات وتحفيزها .

حيث أكد رئيس الجماعة “عبد العزيز فقودي ” على ضرورة التواصل المؤسساتي بين الإدارات و المصالح وتسهيل مسطرة الولوجيات ومد يد العون من أجل المضي قدما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مشيدا بالخطاب الأخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *