من عجائب المغرب .. هدم مقر الجماعة الترابية وبناء مقهى مكانه؟

احداث الشرق وجدة

فرخامة / الداودي خليفة : يقال..مادمت في المغرب فلا تستغرب ..هذه المقولة تقودنا إلى الحديث عن اجتهادات السلطة المحلية بالناظور بكل اصنافها.حيث قامت الأخير بافتاء، هدم مقر لجماعة فرخانة وظم ساكنتها كرها ببلدية بني أنصار رغم بعد المسافة بينهما.

 ورغم استغاثة مجمل الساكنة من هذا القرار ،لكن الغريب في الأمر هو عند استغناء الداخلية عن خدمات تلك الجماعة قامت بهدم مقرها الذي كان على مساحة شاسعة وإعطائها لشخص قام ببناء مقهى ب مكان المقر القديم للجماعة، ولم يكتفوا بذالك بل قامت بلدية بني أنصار وعمالة الناظور، بتهييء الساحة القديمة للجماعة وصرف ملايين عليها ليتم إهدائها وإضافتها للمقهى التي اختار صاحبها الحامل للجنسية الاسبانية، ان يجعل منها مرتعا لكل المتسكعين الذين يعمدون إلى مضايقة التلميذات والاعتداء عليهن في واضح النهار باعتبار تلك المقهى ملاصقة لمؤسسة تربوية وهي إعدادية تعليمية .

وكان بهذا القرار الطائش يعطي المسؤولون المحليين بالناظور إشارة إلى هدم كل القيم وزرع الانحرافات في صفوف الشباب. ..يالتهم اتخذوا قرارا آخر غير التلاعب بالممتلكات العامة وإهداءها على طبق من لاستحقها، الساكنة ومعها جل النشطاء لايزالون يتمنون من السلطات الوصية وخاصة المركزية منها فتح تحقيق جدي في كيفية تفويت ممتلكات عامة إلى الخواص دون الإعلان عن أية سمسرة أو ما ينص عليه القانون في هذا الشأن. ..اللهم ارحم عبادك المستضعفين في كل أرجاء المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *