روبورتاج بالصور:ترأست الناطقة الرسمية لملتقى الاستثنائي الأول بكليب “الفراشة” لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم لجهة سلا القنيطرة

احداث الشرق وجدة

وجدة : تصوير وتحرير البوطيبي امحند : في إطار الأنشطة المسطرة من قبل السيد ” محمود البخاري ” رئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم نظمت هذه الأخيرة ” ملتقى الاستثنائي الأول” بنادي ” الفراشة ” الكائن جهة الرباط سلا القنيطرة ، تحت شعار ” الصحراء المغربية تاريخ وكفاح مستمر من اجل وحدة الوطن ” بحضور جميع رؤساء الجهات ورؤساء الفروع والمنخرطين ، لشرح مجموعة من الإشكاليات التي تقف في وجة تطور المستوى الوطنية

افتتحت الجلسة بآيات بينات من الذكر الحكيم تم تناولت الكلمة السيدة “لآلة شرفات بنعياد ” نائبة الرئيس والناطقة الرسمي الذي رحبت بالجميع و تكلمت في مداخلتها عن الأسباب الموضوعية التي تجعل رؤساء والمنخرطين العوامل  في تطوير المؤسسة  وركزت على مسؤولية  الرؤساء الجهات تأطير المواطن المغربي داخل وخارج المغرب على قضية الصحراء وترسيخ المواطنة الصادقة .

في هذا الاتجاه أكد السيد محمود البخاري  رئيس المؤسسة على بعض المشاكل التي يكون رؤساء الجهات المسؤولة فيها وقدم في هذا الإطار مجموعة من الحلول مثل تشجيعية للشباب والمرأة .

بالمقابل كانت كلمة رئيس المؤسسة السيد  محمود البخاري عبارة عن مطالبة  الرؤساء الجهات والفروع والمنخرطين والسفراء على ضرورة إبلاء العناية و الاهتمام  لتأسيس المكاتب والمكاتب الشبيبة ، ودعى الى العمل التشاركي من أجل القضاء على الاعداء الوطن .

وكما تطرق السيد محمود البخاري  رئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، المعروفة تاريخيا بأصوله الصحراوية من طرف ابناء قبائل المنطقة الجنوبية للمملكة المغربية ، لتجنيد كل الطاقات الحية ببلادنا من أجل التعريف دوليا بالنموذج التنموي لأقاليمنا الجنوبية .

لهذا ترسل لكم ” جريدة أحداث الشرق ” رسائل المحبة والتقدير والشكر الكبير على حضوركم أو مساهمتكم في هذا الملتقى الاستثنائي معنا في انجاح والذي كان بكم عمل، حمل عنوان ” الصحراء المغربية تاريخ وكفاح مستمر من أجل وحدة الوطن ” ، وشعارنا .. الله .. الوطن .. الملك .

لم يكن التخطيط والانطلاق لهذه الأفكار العميقة ومشاركتكم بالرأي والاستفادة من تجاربكم وملا حظاتكم التي جاءت كلها لتصب في مشروع مهم في البحث عن الدفاع عن وحدته في اطار الجهوية الموسعة ومشروع الحكم الذاتي ، وجاءت تعاونكم معنا ليعطي النتائج التي يجب أن نبني عليها جميعا اتحقيق تطلعاتنا في اقامة مجتمع مؤسسة جمع شمل الحراويين المغاربة في العالم.

اللقاء الملتقى الاستثنائي عرف نتائجه المرجوة منه وقربت الكثير من المعطيات لرؤساء الجهات  كما أخذت المؤسسة مجموعة من النقط التي ستناقشها و تحاول إيجاد حلول عاجلة لها.

2 تعليقات


  1. Mohamed Mesbah

    13 أكتوبر 2018 at 16 h 36 min

    تحية للاخ محند البوطيبي مزيدا من التالق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *