أحيت الساكنة باقليم الراشيدية .. حفلا لمؤسسة جمع شمل الصحراويين بحضور 1200 مشارك+صور وفيديو

احداث الشرق وجدة

الراشيدية : البوطيبي امحند : أحيت مجموعة من الرجال والنساء والشباب المغاربة من جهة اقليم الراشيدية  مساء اليوم الاحد 21 أكتوبر 2018  حفلا  بمناسبة تخليد الذكرى لعيد المسيرة الخضراء ” الفتح” ولقاء تواصلي مع سكان جهة تافيلالت .

وتميز هذا الحفل الكبير الفني الذي أطرب  السيد محمود البوخاري رئيس مؤسسة  جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، والضيوف بمشاركة عدد كبير من الساكنة حوالي 1200 مشارك  من بينهم على الخصوص  الرجال الخفاء,

وقال السيد محمود البخاري ،الرئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم  “في كلمة له، إن “هذه التظاهرة الفنية والثقافية ، التي نظمت بمبادرة من السكان الصحراويين  ، تعتبر مناسبة للنبش في الذاكرة الوطنية المليئة بالملاحم والبطولات وقيم الشجاعة والتضحية ونكران الذات والإخلاص” لله والوطن والملك“.

وأكد أن المؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، وعلى غرار باقي المؤسسات الوطنية، تعمل على تحسيس اخواننا الصحراويين لربط الصحراوي بموروثه الثقافي والحضاري.

واستحضر السيد محمود البوخاري ، بالمناسبة، نضال الشعب المغربي بقيادة المغفور له الملك محمد الخامس وما قام به من أجل تحرير الوطن من قبضة الاستعمار الغاشم رفقة رجالات كتبوا بدمائهم تاريخ الحركة الوطنية لتكون درسا وعبرة للأجيال القادمة.

وأبرز أن المغفور له الملك الحسن الثاني قاد معركة البناء والنماء وتعميم التعليم وتوفير الصحة والمؤسسات الديمقراطية والكفاح الوطني عن طريق صون كرامة الوطن والمواطنين وتحقيق حريته واستكمال وحدته الترابية بتنظيم المسيرة الخضراء التي شكلت ملحمة وطنية ودرسا بليغا في النضال السلمي.

وأضاف أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عمل سيرا على نهج أسلافه المنعمين على تقوية دولة الحق والقانون لاستكمال بناء الدولة الحديثة من خلال دسترة مؤسسات وطنية تعزز ثقافة حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *