بلجيكا “الرئيس مؤسسة يهنيء رشيدة بمناسبة احتفالها بنائبة الرئيس مؤسسة جمع شمل االصحراويين + صور وفيديو

*hisspress.net et احداث الشرق وجد

البوطيبي امحند //أعلن السيد محمود البوخاري ،  الرئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم بالديار ، لحضور الاحتفال الرسمى الذى تقيمه “ لالة رشيدة ” بصفتها نائبة الريس بالديار البلجيكية ، وذلك بمنزلها، بحضور عدد كبير من الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا .

دعا السيد” محمود البوخاري” ، الرئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار البلجيكية الى التعبئة من أجل  القضية الوطنية والمساهمة في المشروع المجتمعي والدينامية التنموية التي يعرفها المغرب تحت شعارنا . الله . الوطن . الملك .

وقال “ محمود البوخاري ” خلال لقاء تواصلي عقدها يوم الثلاثاء 27 نونبر 2018 بمنزل ” لالة رشيدة النائبة الرئيس بالديار البلجيكية ” مع أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا ، إنه لا يمكن تصور المستقبل في غياب كفاءات وطاقات مغاربة العالم الذين تمكنوا من فرض حضورهم ومن التعايش في بلدان المهجر.

 وقال خلال اللقاء اللذي حضرها لان المغرب بحاجة الى المؤهلات الاستثنائية التي تتوفر عليها الاجيال الحالية والمقبلة في دولة اقتصادية كبرى” كبلجيكا” ، داعيا في نفس الوقت الى الاهتمام بالشباب والشبات الاول وإعطائه المكانة اللائقة به بالنظر الى كفاحه والتضحيات من الصحراء المغربية .

وفي هذا السياق ،شدد الرئيس مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، على أن افراد الجالية المغربية ببلجيكا يمكن أن تأسيس  مكاتهم ببلجيكا ، وألمانيا ، وفرنسا ,كندا ، واسبانيا ،  لان “مغرب الغد بحاجة الى التأسيس “، بصدد احداث خلية للمواكبة القضية والوطنية  ، وذلك تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يولي عناية كبيرة للجالية المغربية المقيمة بالخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *