اسبانيا : القاء القبض على شخص مغربي يشتبه في كونه ارهابيا بناء على مذكرى بحث على الصعيد الدولي

hisspress.net et احداث الشرق الجهوية

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية، السبت، أنه تم الجمعة في ماتارو في إقليم برشلونة (شمال-شرق)، إلقاء القبض على شخص من جنسية مغربية يشتبه في كونه إرهابيا ، وذلك في إطار عملية تم تنفيذها بتعاون مع السلطات المغربية.

واوضجت الوزارة في بلاغ نشرته وكالة الأنباء الإسبانية، أن اعتقال المشتبه فيه جاء بناء على مذكرة توقيف و ترحيل صادرة عن السلطات المغربية ضد هذا الشخص الذي يوصف “بالإرهابي الخطير و الذي قاتل في تراب أجنبي”.

و أبرزت وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه العملية أظهرت أن محاربة الإرهاب تتطلب “تعاونا أمنيا دوليا متينا، على غرار ذلك القائم بين إسبانيا والمغرب”.

وسجل البلاغ أن الظنين البالغ من العمر 33 سنة يشتبه في انتمائه للمنظمة الإرهابية (داعش)، مضيفة أنه دخل إسبانيا بشكل غير قانوني في يونيو 2018 .

واضاف البلاغ ان المشتبه به الذي كان يقيم في برشلونة نجحت الشرطة الإسبانية في تحديد مكانه، بالرغم من التدابير الاحترازية التي اتخذها أثناء جميع تنقلاته .

وحسب المحققين فإن المتشبه فيه غادر المغرب في 2014 من أجل الالتحاق بصفوف المقاتلين في المنظمة الإرهابية داعش التي قام معها بتدريب عسكري بهدف التخطيط وإنشاء قاعدة صواريخ طويلة المدى في سوريا”.

واعتبرت الوزارة الإسبانية أن “المعارف التي اكتسبها المشتبه به في معسكرات التدريب بهذه المنظمة الإرهابية ، من حيث استعمال الأسلحة و التطرف، جعلت منه شخصا يشكل تهديدا وقادر على القيام بعمل إرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *