الجبهة : مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم تؤسس فرع جديدا بالجبهة اقليم شفشاون + صور وفيديو

احداث الشرق الجهوية:

تصوير وتحرير/ البوطيبي امحند : شهد قاعة الاجتماعات لجماعة القروية بالجبهة باقليم شفشاون يوم الأحد 13 يناير 2019 / على الساعة الثالثة مساءا  انعقاد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، وقد سير هذا الجمع العام من طرف السيد الحسن القطابي الكاتب العام ، والسيدة فاطمة الزهراء منسقة جهة طنجة تطوان الحسيمة.  

بحضور الإطارات المدنية بالجبهة ، والسيد اسلمان  عبد السلام رئيس فرع عين لحسن ، ،السيد البوطيبي امحند رئيس جهة الشرق وجدة انكاد ، والمنسقة قطاع النساء  ، والمجتمع المدني ،  ومجموعة من الطالبات  باقليم تطوان ، ومجموعة من النساء ، والسيد خليفة قائد  للقيادة الجبهة ،  بالاضافة الى ممثلي الجمعيات وفعاليات ب القبيلة ، وممثلي من من منابر الاعلامية .

بحيث أفتتح الجمع العام بآيات بينات من الذكر الحكيم ،بعد ذلك أستمع الحاضرون الى النشيد الوطني من طرف أصغر فتيات المسماة ” “ياسمينة أسلمان تبلغ من العمر 8 سنوات “وشقيقتها “شيماء تبلغ من العمر 7 سنوات” والحاضرين .

استهل الجمع العام بكلمة السيد الحسن القطابي الكاتب العام لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم عن اللجنة التحضيرية ، وعلى رأسها السيد الدكتور محمود البوخاري رئيس المؤسستين على الصعيد الوطني والدولي ، عبر من خلالها عن ترحيبه بالحضور الكريم، مذكرا بالمسار الذي اتخذته  المؤسسة  بتظافر جهود مختلف الفعاليات في تتويج مدينة الجبهة باقليم تطوان .

ومن جهته ابرز السيد الكاتب العام  السيد الحسن القطابي ،عن اللجنة التحضيرية ، الذي أملى الانضمام إلى المؤسسة  لما يتيحه من إمكانيات جعل مدينة الجبهة باقليم تطوان ،وجهة جذب سياحية على المستوى الدولي ، مؤكدا على أهمية التعاون والعمل المشترك مع جميع الرؤساء الجهات والرؤساء المكاتب  والمنخرطين خاصة جهة الجبهة تطوان .

بعد المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي  ، والإضافات المقترحة في هذا الشأن، والذي قدمه السيد الحسن القطابي وفق قراءة على الحضورو الاطلاع عليه وبدوني الملاحظات أوالاقتراحات الضرورية تم الانتقال إلى انتخاب فرع مكتب الجبهة  التي جاء على النحو التالي

انتخاب أعضاء الفرع الجبهة التابع مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم : 

يتكون الفرع الجبهة من ممثلي الإطارات المدنية الحاضرة في الجمع العام التأسيسي والمذكورة أعلاه والبالغ عددهم 07 عضوا

الرئيـس : السيد لحسن العنصري ، النائب الأول: السيد يوسف لشقار، \الكاتب العام : السيد أحرو العنصري،نائب الكاتب العام : مصطفى عبو، أمين المال: سعيد العنصري،  نائب أمين المال :حسن العمراني ، مستشارون مكلفون بمهام : عبد السلام اسلمان.

وفي الأخير ” رفع  الجمع العام  برقية ولاء واخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف السيدة” زينب بوقجيج، بعد ذلك أقيم حفل شاي على شرف جميع الحاضرين ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *