تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات الكوكايين تقدر ب 3300 كلغ كانت قادمة من امريكيا اللاتينية عبرالبحر باسبانيا

احداث الشرق وجدة

و. م . ع : أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الجمعة 15 فبراير2019 ،  تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات كانت تقوم بإدخال كميات كبيرة من مخدر (الكوكايين) قادمة من أمريكا اللاتينية إلى إسبانيا عبر البحر.

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية، في بيان لها إن هذه العملية التي نفذتها مصالح الأمن الإسبانية بتعاون وتنسيق مع الحرس المدني وإدارة الجمارك مكنت من اعتقال 11 مشتبها به من جنسيات أوكرانية وجورجية وفرنسية بالإضافة إلى حجز كمية من مخدر (الكوكايين) تقدر بـ 3300 كلغ وذلك أثناء محاولة نقلها على متن مركب بمنطقة تبعد بـ 150 ميل عن السواحل البرتغالية.

وأضاف نفس المصدر، أن قوات الأمن البرتغالية اقتربت من المركب الذي كان ينقل هذه الكمية من المخدرات قبل أن تحاصره وسط مياه البحر وتقوم بتوجيهه إلى ميناء سيتوبال (البرتغال) حيث كانت في انتظاره فرقة من قوات الأمن الإسبانية مكلفة بالتحقيق في هذه القضية.

وأشار إلى أن التحقيقات حول هذه القضية التي كانت قد انطلقت في شهر نونبر من عام 2017 مكنت من اكتشاف شبكة دولية متخصصة في إدخال شحنات كبيرة من مخدر (الكوكايين) قادمة من دول أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا عبر استخدام المراكب البحرية.

وأكد البيان أن تنفيذ هذه العملية الأمنية تم بفضل التعاون والتنسيق الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية ومختلف وكالات مكافحة المخدرات بالإضافة إلى السلطات البرتغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *