تفاصيل أدى جموع المصلين .. برئاسة عامل الناظور صلاة عيد الفطر المبارك + صور

hisspress.net

مديرة النشر //. أدى جموع المصلين صباح يومه الأربعاء 5 يونيو2019  الموافق فاتح الشوال 1440 هجرية، ابتداء من الساعة السابعة و15 دقيقة صلاة عيد الفطر المبارك، برئاسة السيد علي خليل عامل اقليم الناظور والوفد المرافق له بملعب الشبيبة والرياضة باقليم الناظور .

وحضرالوكيل الملك بابتدائية الناظور، وقائد الدرك الملكي ، ورئيس المديرية الاقليمية لأمن الوطني ، والكونوريل للقوات المسلحة الملكية بثكة العسكرية بتاويمة ، وقائد القوات المساعدة ، وقائد الوقاية المدنية ، وممثلي قائد الديوان للعمالة ، والكاتب العام للعمالة ، والسلطات المحلية ، وحشد من المصلين الدين حجوا من كختلف أرجاء المدينة المدكورة .

 ومباشرة بعد صلاة العيد ، إستمع الجميع إلى خطبة العيد التي ألقاها “ السي برسول  ” التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالناظور،الحديث عن مكانة العيد في الإسلام وعند المسلمين.

وحمد الله وشكره على نعمه، ومنها نعمة رمضان وما فيه من الطاعات.  والدعوة إلى الاستمرار على الطاعات مثل ما كان الحال في رمضان.إلى جانب حديثه عن زكاة الفطر التي يفرح بها المحتاج.

الحث على المحافظة على الواجبات خاصة الصلوات المفروضة والاجتهاد في النوافل. وبعد انتهاء الصلاة تبادل عامل الاقليم التهاني فيما بينهم. جدير بالذكر أن الصلاة في المصلى من شعائر الدين الظاهرة التي كان يحافظ عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم ويأمر بها اصحابه صلاة العيد، فقد كان من سنته اذا كان يوم عيد الفطر او الاضحى امر الناس بالخروج الى المصلى ، وسار على هذه السنة اصحابه من بعده والتابعون من بعدهم وائمة الفقهاء رحمهم الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *