نظمت رشيدة ملاك الادريسي منسقة مؤسستي وجبات افطارللجالية المغربية بيلجيكا مجانا + صور

hisspress.net

عشرات الصائمين يجلسون بجانب بعضهم داخل احدى القاعات في دولة بلجيكا  وأمامهم صحون مليئة بالطعام انتظارا لغروب الشمس كي يتسنى لهم أكله قبل القيام لأداء صلاة المغرب.

يتكرر هذا المشهد يوميا طوال شهر رمضان في  العاصمة البلجيكية، حيث تُقدم وجبات الإفطار للجالية المغربية بالديار البيجيكية  مجانا.

وقدمت الأخت ” ملاك رشيدة الادريسي ” المنسقة بالديار الاوروبي التابعة لمؤسستي جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ،  في الديار البلجيكية .

ويغلب على الحشود التي تتجمع لتناول الإفطار في القاعة عمال أجانب من جنسيات وخلفيات متعددة، مع تمثيل كبير المغاربة  والعرب،ويزداد تقديم الطعام مجانا في  المدينة الكبرى ببروكسال  في رمضان، شهر العطاء والإحسان.

وفي بلجيكا مثلا يهرع  الجالية المغربية والتركية وكذلك من  مختلف الجنسيات المسلمة ، وتقديم لهم  صحون تقليدية تعتمد على  الحريرة والأرز مثل والجبن والتمر والسمك ، وتقدم لهم  كميات كبيرة من الوجبات لنوزيعها على الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا .

والهدف من ذلك هو توفير وجبات إفطار رمضانية مناسبة لخلق إحساس بالرضا بين أفراد المجتمع الذين يفطرون في هذه القاعة .

وتقول السدة ” ملاك رشيدة الادريسي” المنسقة بالديار الاوروبي التابعة لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، إنها تطبخ  أكثر من 200 وجبة كل يوم لتغطية طلبات الجهات  المعنية .

وفي كلمة السيدة ” ملاك رشيدة الادريسي ”  إنها تفعل ذلك برضا وسعادة لأن ذلك العمل يمنحها فرصة لتكون في خدمة الصائمين، وخاصة في رمضان الواحد تكسب الأجر، لكي تستشعر بالفرح وتقدم للصائمين وتكون في خدمة الصائمين .

وفي الأخير . الشكر والتنويه  لسيدة رشيدة ملاك الادريسي على هذا العمل الخير والذي تعمل ليلا ونهارا من اجل المؤسسة ، وكذلك قدمت اعمالا كبيرة لمؤسستي جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *