تأسيس مكتب مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة لجهة الشرق وجدة انكاد باقليم الناظور+ صور وفيديو

hisspress.net

ترقبوا غدا مجموعة من الاوديوهات 

تحرير وتصوير البوطيبي امحند : نظمت مؤسسة جمع شمل الصحراويين في العالم لجهة الشرق وجدة أنكاد . برئاسة السيد البوطيبي امحند بأقيم باقليم الناظور. وذلك يوم الأحد 16 يونيو 2018 بقاعة الاجتماعات بالمركب الثقافي ،حفلا تأسيسيا ببني انصار،تحت شعار ” الصحراء مغربية تاريخ وكفاح مستمر من أجل وحدة الوطن ” .

تحت إشراف السيدة “شرفة بنعياد“، بحضور السيدة ” حياة حدو” رئيسة فرع اقليم بركان ، والسيد” بشيري رمضان ” رئيس فرع اقليم وجدة ، والاخت ” دليلة عامري” الكاتبة العامة لاقليم بركان ، والسيد “العزاوي رشيد” الكاتب الفرع الاقليمي بالناظور التابع لمؤسستي جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم ، ممثل مغاربة ببلجيكا ،  بالإضافة ممثل الباشوية و بعض فعاليات المجتمع المدني وبعض رجال الإعلام ، والجمعيات والنقابة منها الاتحاد العام للشغل باقليم الناظور.

 وتميزهذا  الحفل التأسيس ، أفتتح هذا الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلا ذلك قراءة الفاتحة على شهداء المقاومة وجيش التحرير ،وبعد ذلك النشيد الوطني ،بعد تلاوة القانون الاساسي للمؤسسة من طرف الأخت” نادية دحة” وأسفر الجمع العام التأسيس عن الأخت ” حياة دحة” رئيسة فرع ببني أنصار التابع لاقليم الناظور.

    حيث تناول الكلمة السيدة شرفة بنعياد الناطقة الرسمي المؤسسة وتحدثت عن تظافر جهود الجميع من أجل جمع شمل الأشقاء من طنجة إلى الكويرة ، والعمل على تحرير المحتجزين بمخيمات البوليزاريو ،كما تحدثت عن إستقرار المغرب في ظل الملكية ،وانه إستطاع لحد الآن تأسيس 72  فرع على المستوى جهة درعة تافيلالت ، وكذلك اربعة فروع على مستوى جهة الشرق وجدة أنكاد، وعلى جميع الجهات والفروع على الصعيد الوطني والدولي  في ظرف وجيز ، وركز على التعبئة الشمولية للدفاع عن القضية الوطنية والتشبت بمقترح الحكم الذاتي كحل نهائي بدون مزايدات وكذا المسار التنموي المتواصل ، وأن حل المشكل في يد جميع المغاربة الاوفياء لوطنهم وليس الأمم المتحدة ،وذكر العمق التاريخي بين الشعب والملك.

وكما تطرقت ايضا. إلى أهداف المؤسسة تأكيد مغربية الصحراء وفتح جسور التواصل ونشر الوعي ودعم كل المبادرات الداعية إلى السلم والسلام ، كما تناول الكلمة السيدة ” نادية حدو” طالبة جامعية في شعبة القانون جهة الشرق وجدة أنكاد ،حيث قدم نبذة بعد تقديم السيد ” الدكتور محمود البوخاري” رئيس المؤسستي الدولية والوطنية  الكثير من التضحيات الكبيرة التي قدمها ، القيام بحملات توعوية وتحسيسية للتعريف بالقضية الوطنية وكذا الأهداف المتوخاة من الجهوية المتقدمة لربح رهان تطبيق الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية ، حيث تخلل هذا الحفل هذا الحفل عدة تكريمات ، كل من السيد شرفة بنعياد ، ودليلة عامري، وحياة حدو، وبشيري رمضان ،ومريم الشاكي ، وممثل الجالية المغربية المقيمة بالديار البلجيكية ،

وكما تطرقت النائبة الرئيس بالشكر الى السيد علي خليل عامل اقليم الناظور ، والى السيد باشا مدينة الناظور ، والى مختلف الاجهزة الامنية بالاقليم ، والى السيد البوطيبي امحند الذي يقوم بالمجهودات من أجل القضية الوطنية . ….. ،

وفي الأخير ، تم قراءة برقية ولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والأسرة العلوية الشريفة ، وبعد ذلك تم دعوة المناضلين والمناضلات والمدعويين لتناول وجبة غذاء على شرف الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *