مأساة تارودانت :فياضانات تؤدي بمصرع حوالي 07 أشخاص فقط + صور وفيديوهات

hisspress.net

حولت إحدى الأنشطة الرياضية، المقامة بأحد الدواوير التابعة لإقليم تارودانت، إلى مأساة بعدما داهمت سيول طوفانية العشرات من المواطنين، لتجرف حوالي 15 منهم أصبحوا في عداد المفقودين ومنهم أصبحوا من الناجين ، في حين أشارت معطيات غير مؤكدة عن وقوع 7 غرقى. واضافة ذلك سيارة التابعة للقوات المساعدة التي كانت تسهر على الفريقين ، جراء الحادث.

ورغم أن الحادث يتعلق أساسا بسوء أحوال الطقس، فإن عددا من التفاصيل المرتبطة به تشير إلى مسؤولية بالتقصير وقعت فيها سلطات المحلية بالمنطقة، وفق عدد من المراقبين.

وكانت جمعية محلية بصدد إجراء مباراة نهائية لكرة القدم بين فريقين محلين، حيث أقيمت المقابلة بملعبدوار “تيزيرت” بقبيلة إداونضيف، التابع لدائرة إغرم بإقليم تارودانت، قبل أن تتسبب أمطار رعدية عرفتها مرتفعات الأطلس الصغير، في تجمع السيول ومداهمتها لملعب كرة القدم الذي تمت إقامته في “واد” معروف بتجمع السيول فيه والسلطات تتحمل المسؤولية.

ولجأ عدد من المواطنين إلى إحدى البنايات المجاورة للملعب في محاولة للتحصن من السيول الجارفة، لكن هذه الأخيرة داهمت المبنى وتسببت في تدميره بالكامل، كما سحبت معها 15 مواطنا لازال جلهم في عداد المفقودين، حيث انتشل منهم شخصين فقط، فيما لا يعرف مصير البقية.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور التقطها ناشطون محليون مشاهد مرعبة للحادث، وسط استغاثة الضحايا وصراخ الحاضرين الذين لم يجدوا من سبيل لإنقاذ الغرقى.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم تارودانت أن الأمطار الغزيرة التي عرفها الإقليم مساء يوم أمس الأربعاء، أدت إلى حدوث فيضانات نجم عنها وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن.

واضاف المصدر ذاته أن الأبحاث جارية من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة عن مفقودين محتملين.

وأكدت أنه سيتم إخبار الرأي العام بكل المستجدات المتعلقة بهذا الحادث.

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن السيول التي عرفتها المنطقة قد جرفت 15 شخصا كانو قد تجمعو لمتابعة مقابلة نهائية لكرة القدم.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية من المستوى البرتقالي يوم الاربعاء، من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساء، ويوم الخميس من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وورزازات وتارودانت وشيشاوة ومراكش والرحامنة وبني ملال وقلعة السراغنة وميدلت. وأوضحت المديرية أن هذه الزخات الرعدية يحتمل أن تكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *