ربورتاج بالصور والتفاصيل:افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الثامنة 8 للسينما والذاكرة المشتركة بالمركب الثقافي بالناظور

hisspress.net

تحرير وتصوير : البوطيبي امحند افتتحت، مساء يوم الإثنين 11 نوفمبر 2019 على الساعة السابعة والنصف بالمركب الثقافي بإقليم الناظور، فعاليات الدورة الثامنة 8 للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، الذي ينظمه مركز الذاكرة المشتركة من أجل ذاكرة المستقبل أو كيف يمكن للسينما اعلاه تجارب المصالحة وثقافة السلم .

وتقام هذه التظاهرة السينمائية ( من 11 يونيو الى 16 يونو 2019 م )، التي تنظم بدعم من العديد من المؤسسات المحلية والجهوية والوطنية، تحت شعار ” ذاكرة المستقبل أو كيف يمكن للسينما اعلاه تجارب المصالحة وثقافة السلم “.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بتسليم الجائزة الدولية 2019 من جانبه، قال مدير المهرجان عبد السلام بوطيب إن ثمة نزوعا متزايدا في أوساط المثقفين في العالم، اليوم، نحو المراهنة على قيم الحوار والتقارب بين الحضارات، معتبرا أن من شأن ذلك أن يساهم في إرساء عالم يسود فيه التعايش والتسامح.

وحضر حفل الافتتاح الرئيس الكولومبي السابق السيد خوان مانويل سانتوس ،ورؤساء الجماعات المحلية ، والأحزاب السياسية ، والنقابية ، والجمعيات، والمجتمع المدني ، وشخصيات أخرى من عالم الثقافة والفن والسياسة.

وشهد هذا الافتتاح تكريم مجموعة من الشخصيات من بينهم ،السيد أحمد بولان المخرج السينمائي المغربي ، اضافة ذلك مجموعة المبدعين،والسيدة زليخة أسدون،والسيد محمد بودهن الذي تعذر عن حضوره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *