زايو: عاشت شوارع واحياء مدينة زايو ازدحاما يشبه بجنون التسوق على اقتناء السلع الغذائية

hisspress.net

عاشت مدينة زايو باقليم الناظوريوم السبت 14 مارس 2020 ، خاصة بسبب إشاعة جرى تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، تفيد برش مبيدات كيماوية إثر انتشار فيروس ، وتطلب من السكان عدم الخروج من منازلهم.

وعرفت معظم الأحياء والشوارع بمدينة زايو ازدحاما في عدد من المحلات التجارية ، سواء الكبرى أو الحوانيت، حيث تسابق السكان على اقتناء السلع الغذائية بعدما انتشرت الإشاعة كالنار في الهشيم.

وشهدت العديد من الأحياء الشعبية بالخصوص ازدحاما وفوضى أمام بعض المحلات التجارية، إذ تهافت المواطنون عليها من أجل اقتناء السلع الضرورية التي ستكفيهم لسد رمقهم على مدة شهر كامل يظن يعيشون دائما.

وعلى مستوى الشارع سيدي عثمان بزايو وشارع ، والحي القديم ، والحي شارع الجامعة العربية بحي السلام ، ازدحاما كبيرا عرفته الحوانيت والشوارع من المواد الغذائية والخضر مباشرة بعد صلاة الظهر والعصر وحتى وقت متأخر بعد الصلاة المغرب، مع التسابق على اقتناء السلع والمنتجات التي يتم استهلاكها بشكل يومي.

وأثار هذا المشهد الهستيري تذمرا كبيرا لدى عدد من الفاعلين، الذين اعتبروا ما يقوم به هؤلاء المواطنون مبالغا فيه، مشددين على أن الوضع لا يستدعي هذا التهافت على المحلات والتسابق لاقتناء السلع.

وخلف تداول عدد من رواد تطبيق للمكالمات الفورية تسجيلا صوتيا لشخص يدعي أنه موظف بمقاطعة أنفا بالدار البيضاء، يتحدث عن رش المبيدات ليلا بواسطة الطائرات، هلعا كبيرا في صفوف البيضاويين الذين تسابقوا على المحلات للتبضع خوفا من الأوضاع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *