عرفت جهة الشرق اليوم الأحد 10 ماي 2020 .. ارتفاعا من حيث المتعافين

hisspress.net

عرفت جهة الشرق اليوم الأحد 10 ماي 2020، ارتفاعا من حيث عدد المتعافين، حيث تم تسجيل 6 حالات شفاء جديدة، 5 بالمستشفى الإقليمي بالناظور، وحالة واحدة من وجدة.
وقد تم تأكيد ذلك، بعد إجراء التحاليل المخبرية للمتعافين، التي كشفت عن سلبية التحاليل، وبالتالي الخلو من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
للإشارة، فقد تم تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس، صباح امس السبت بعد فترة استقرار وصلت 14 يوما، ليصل عدد المصابين الي 176 مصابا، موزعة على مستوى أقاليم جهة الشرق، باستثناء إقليم جرادة حيث لم يتم تسجيل أية حالة إصابة به.
في المقابل تم تسجيل ارتفاع على مستوى المتعافين الذي وصل إلى 128 حالة شفاء، التي تتوزع على الشكل التالي،
عمالة وجدة انكاد 42 حالة شفاء، إقليم بركان 31 حالة شفاء، إقليم الناظور 32 حالة، إقليم الدريوش 6 حالات شفاء، إقليم جرسيف 8 حالات شفاء، إقليم تاوريرت 8 حالات شفاء، و إقليم فجيج حالة واحدة.
في حين استقر عدد الوفيات في 8 حالات وفاة، 6 حالات وفاة بعمالة وجدة انكاد، و2 حالتان من إقليم بركان.
وعن باقي الحالات التي تخضع للعلاج، خصوصا على مستوى عمالة وجدة أنكاد، فقد أكدت مصادر طبية في مكالمة هاتفية، أنها في حالة مستقرة وجيدة، وتخضع لمراقبة من قبل الأطقم الطبية والتمريضية المكلفة بكوفيد 19 على مستوى المركز الإستشفائي الجامعي والمستشفى الجهوي الفارابي. مضيفة ان عدد الحالات التي تحت المراقبة على مستوى المركز الإستشفائي الجامعي 6 حالات إضافة إلى الحالة التي تم الإعلان عنها امس، اي بمجموع 7 حالات. في حيث هناك 14 الحالة تحت المراقبة بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الفارابي، بعد شفاء 7 حالات. مؤكدة انه تم وضع كل الحالات التي تم التأكد من سلبية التحاليل المخبرية والتي أعلن عن شفاءها، في الحجر الصحي بأحد الفنادق بمدينة وجدة، شأنها شان باقي الحالات على مستوى مختلف الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *