فرع زايو للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عازم على خوض التصعيدية لا يهددون

HISSPRESS.NET

توصلت جريدة احداث لشرق الجهوية والموقع الالكتروني من فرع زايو التابع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين المغرب  بمكالمة جاء فيه مايلي :

الا أننا نتفاجأ وبا جتهاد أحد المواقع الالكترونية اضافة مصطلح (( يهددون)) في العنوان والمقال وقد راسلنا عبر تعليق ، في مكان التعليقات ، المسؤول الموقع وطالبنا بتغيير المصطلح (( يهددون)) في العنوان والمقال بما هو انسب ، لكن لحد الساعة لم يتم التغيير ، فالمعطلون يرفضون هذا المصطلح لأنهم (( لا يهددون )) فالشغل والعيش الكريم حق لجميع المواطنين.

ومن جهة ثانية توصلت الجريدة المذكورة  “بيان ” للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع زايو والنواحي الى” الرأي العام الوطني والمحلي ” جاء على الشكل التالي :

انسجاما والتصريح الأخير 11 / 03 / 2020 أمام جماعة زايوـ وانضباطا للقرارات والتوجيهات العامة .. الصادرة عن الأجهزة التقريرية والتنفيذية .. فان الفرع المحلي بزايو ونواحي عازم على خوض سلسلة من الأشكال الاحتجاجية التصعيدية مستقبلا .

حيث منذ اعادة تأسيس الفرع المحلي، لم يكلف المسؤولين اقليميا ومحليا عناء ولو تنظيم لقاء بسيط مع الفرع ، أحرى تشغيلهم في سلك الوظيفة العمومية أو ما يوازيها ..

ونظرا للظرفية الاستثنائية قرروا وبالاجماع تعليق جميع الأنشطة التنظيمية والاشعاعية والاحتجاجية .. الى حين .. وعليه نعلن الرأي العام الوطني والمحلي مايلي

ــ ادانتنا :

*للأذان الصماء .. واللامبالات .. المتبعة تجاه مطالبنا العادلة والمشروعة .. اغلاق باب الحوار في وجه الفرع المحلي ـ بصفة غير مفهومة..؟؟

ــ رفضنا :

*للاعتقالات المخدومة على المقاس .. وخاصة الملتحمين بقضايا الجماهير الشعبية ..

ــ شجبنا :

*للغلاء المهول .. فواتير الماء والكهرباء والتطهير .. والخدمات العمومية .. المواد الاساسية الاستهلاكية .. الخضر والفواكه .. السكر .. الزيت .. الضرائب ..

ــ مطالبتنا :

*الاستجابة الفورية لحقوقنا ومطالبنا العادلة والمشروعة ” الحق في الشغل والتنظيم ” وخلق فرص حقيقية للتشغيل والتنمية .

*الكشف عن الوظائف الوهمية .. وتفويتها للجمعية الوطنية .

*الانهاء الفوري لكل أشكال التوظيف ب ” المحسوبية والزبونية ..”

*استفادة الجمعية المحلية من المناصب الفارغة وتمكين المعطلين منها .. المساواة في الفرص والكفاءة والتكوين ..

*الاستفادة من الفترات والدورات التكوينة .. كباقي المواطنين ..

*الاستفادة من المشاريع والمبادرات والرخص .. اقليميا ومحليا ..

(انظر الملف المطلبي )

ــ تضامننا:

*مع كل الاحتجاجية الصامدة.

*مع جميع المعتقلين السياسيين .. والاطلاق الفوري لسراحهم .

*مع كل العمال الموسميين وخاصة ـ الشباب الذي ـ كادت أن تزهق روحه ـ بسبب انعدام ظروف السلامة الصحية المحيطة بالعمل ..وضرب قوانين الشغل عرض الحائط ـ  بمعمل السكر والتكرير بزايو ـ وعدم  تحمل   المسؤولية من طرف المناولة بهم .. استشراء المحسوبية والزبونية المعششة في المؤسسة .. واقصاء العديد من أرباب الأسر المعطلة والعاطلة عن العمل ” الشواهد والسواعد ” عدم المساهمة الفعالة في التنمية المحلية.. بل المشاركة في تلويث البيئة والمجال داخل وخارج المدينة .. الروائح .. والمخاطر الصحية على الانسان والحيوان .. ملوية نموذجا ـ وشكاوي المواطنين القاطنين والمجاورين للشركة ..

من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع زايو والنواحي والضواحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *