أخبار العالم : العسكر الروسي يقدم بيانا لحادث الاحتكاك مع القوات الامريكية في سوريا+ صورة ة

HISSPRESS.NET

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الدورية العسكرية الروسية اتخذت كافة الإجراءات لمنع وقوع أي احتكاك بينها والدورية الأمريكية شمال شرقي سوريا.

وقال رئيس المركز العقيد أليكسي بوسونكو في بيان له اليوم الخميس، إن 5 عربات مدرعة للشرطة العسكرية الروسية قامت يوم 25 أغسطس بمهمتها لمراقبة الأراضي في إطار عملية مخطط لها مسبقا.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجانب الأمريكي بشأن مسار الدورية، لكن اثنتين من المدرعات الأمريكية قامت بملاحقة الدورية الروسية، وحاولت مدرعتان أخريان عرقلة سير العربات الروسية.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت القوات الروسية بانتهاك المذكرة الروسية الأمريكية حول منع وقوع الحوادث العرضية في سوريا عى إثر الحادث، الذي قال البنتاغون إنه أسفر عنه إصابة جنود أمريكيين.

وجرى أمس الأربعاء اتصال هاتفي بين رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف ونظيره الأمريكي مارك ميلي، وحمل الجانب الروسي القوات الأمريكية مسؤولية الحادث.

وتعود التفاصيل:

جرت يوم أمس محادثة هاتفية بين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي.

وناقش الطرفان الحادث الذي وقع يوم أمس في شمال شرق سوريا بين دورية الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية وعسكريين أمريكيين.

ولفت رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية انتباه الجانب الأمريكي إلى أن الجانب الروسي قد أبلغ قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب مسبقا بمرور طابور الشرطة العسكرية الروسية، وفقا للإجراءات الحالية، إلا أن أفرادا عسكريين أمريكيين حاولوا عرقلة الدورية الروسية.

واستجابة لذلك، اتخذت الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ مهمتها.

وأثناء المكالمة الهاتفية تم تزويد الجانب الأمريكي بالتفسيرات الشاملة للموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *