أخبار العالم : توفي الخيمر الحمر الذي كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة

HISSPRESS.NET

توفي قائد الخمير الحمر الذي أشرف على مقتل آلاف الأشخاص خلال الإبادة الجماعية في كمبوديا، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لارتكابه جرائم ضد الإنسانية، عن عمر يناهز 77 عامًا.

كاينغ غويك إيف، المعروف باسمه المستعار “الرفيق دوتش”، فارق بعد منتصف ليل الأربعاء في مستشفى في العاصمة بنوم بنه، وفقًا للمتحدث باسم محكمة الخمير الحمر، نيث فيكترا، الذي أدلى بهذا الإعلان على تويتر.

كان دوتش شخصية بارزة في نظام بول بوت الشيوعي المستبد، وأدار سجن التعذيب سيء السمعة “تول ستينغ S-21″ في بنوم بنه، حيث مات ما لا يقل عن 14 ألف شخص.

ومات ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص – ما يقرب من ربع سكان كمبوديا – بسبب الإعدامات والمرض والجوع والعمل القسري في ظل نظام الخمير الحمر الذي حكم البلاد بين 1975 و1979.

كان دوتش أول قائد للخمير الحمر يُدان بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات جسيمة لاتفاقية جنيف لعام 1949 من قبل محكمة تدعمها الأمم المتحدة في عام 2010

حكم عليه بالسجن المؤبد في عام 2012 بعد أن خسر استئنافًا قال فيه إنه كان يتبع أوامر كبار قادة نظام الخمير الحمر فقط، في محاكمته، اعترف دويش بالذنب في جرائمه واعتذر لعائلات الضحايا، طالبًا العفو عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *