أخبار العالم : تعرض المعارض الروسي نافلي أليكسي للتسمم عبر قارورة ماء معدني في غرفة الفندقية بلندن

HISSPRESS.NET

لندن، بريطانيا (CNN)—تعرض المعارض الروسي، أليكسي نافالني للتسمم عبر قارورة مياه كانت في غرفته الفندقية بمدينة تومسك بسيبيريا في روسيا، وفقا لمساعديه ف في فيديو نشروه على انستغرام، الخميس.

وقال المساعدون في مقطع الفيديو أنه وفور شعور نافالني بوعكة، قام مساعدوه المتواجدين معه “بالاتصال بالمحامي وصعدوا إلى الغرفة التي خرج منها نافالني للتو، وبدأوا بتسجيل ووصف وتغليف كل ما يمكنهم العثور عليه بما فيه قارورات الماء بالفندق”.

وأضافوا: “بعد أسبوعين، كانت قارورة المياه التي جلبت من تومسك تحمل آثارا لنوفيتشوك وفقا للمختبرات الألمانية.. وبعدها ثلاثة مختبرات أخرى ممن أجرت اختبارات قالت إن نافالني تسمم بسببها”.

وخلص مساعدوه في مقطع الفيديو بالقول: “نحن نفهم الآن أن ذلك حصل قبل مغادرته غرفته الفندقية للذهاب إلى المطار”.

وحيث قال: الرئيس بوتين أكد لي بأن روسيا لديها النية للتحقيق بما جرى، وتوقع لي بأنه قد يشكل لجنة تحقيق وهو مستعد للتعاون مع السلطات الألمانية”.

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي في مقابلته أنه يتحدث “غالبا” مع بوتين وأن لديهما “حوارا مفتوحا وصريحا”، مضيفا أن “روسيا تلعب دورا محوريا في حل أزمات وتهم مصالحنا”.

وكان مستشفى شاريتيه في العاصمة الألمانية برلين، الذي يعالج قائد المعارضة الروسية أليكسي نافالني، إن الاختبارات تشير إلى أنه أصيب بالتسمم، في حين ذكرت المتحدثة باسم نافالين، أنه تعرض للتسمم بعد تناوله كوب شاي وقد أصيب بآلام على متن رحلة غادرت لتوها من مدينة تومسك في سيبريا، واضطرت الرحلة التي كان على متنها إلى العودة وشُوهد نافالني وهو ينزل من الطائرة، حيث كان يئن من الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *