أخباروطنية : بيان تضامني مع مدير المركز الثقافي بطرفاية جراء اعفائه من مهامه ونقله تعسفيا الى مدينة العيون + بيان

HISSPRESS.NET

توصلت جريدة احداث الشرق والموقع هيسبريس.نت ، من طرف النقابة الديمقراطية للثقافة المكتب الوطني “ بيان ” تضامني مع السيد البشير يارة مدير لمركز الثقافي باقيم طرفية جراء اعفائه ن مهامه ونقله تعسفا من طرفاية الى العيون .

وجاء فيه مايلي : ان المكتب الوطني يتابع بقلق كبير ما يتعرض له الأخ ” البشير يارة” من مضايقات واستفزازات ومحاصرة وتهمش وتسلط واقصاء من ممارسة المهام المخولة له ، حيث اقدم المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بجهة العيون على اعفاء السيد ” البشير يارة ” من مهامه وهو معروف باستقامته وتضحيته من اجل التنمية الثقافية النائية، بل اكثر من هذا وصلبه الأمر الى حد النقل التعسفي من طرفاية الى مدينة العيون في زمن كورونا ، دون مراعاة الظروف الصحية ولا العائلية ولا متابعة الأبناء للدراسة بطرفاية ولا الحالة المادية .

ومع الاشارة الى ان اسباب هذه الممارسات واهية وغير مهنية الغرض منها هو استهداف سافر للحريات النقابية وللممثلين النقابيين والموظفين، لذا فان النقابة الديمقراطية للثقافة الأكثر تمثيلية بالقطاع ، وأمام هذا الوضع المتردي بالجهة والتعسف والاعتداء معنويا وماديا على الأخ “البشير يارة “والهجوم على الحريات والعمل النقابي .

 فان المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للثقافة يعلن مايلي :

أولا: تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخ البشير يارة ضحية القرارات الجائرة المتخذة في حقه ظلما وعدوانا.

ثانيا : يدين بشدة الطريقة المهينة والسلطوية في اعفاء الأخ البشير من مهامه ونقله تعسفيا من مدينة طرفاية الى العيون .

ثالثا: يستنكر بقوة هذه القرارات التعسفية في حق الأخ والمعروف بحنكته واستقامته في تدبير الشأن الثقافي بالمنطقة ومشهود له بعمله من طرف المجتمع المدني والسياسي والسلطات المحلية .

رابعا : نطالب السيد الوزير بفتح تحقيق وتقصي الحقائق حول هاته التجاوزات والشطط في استعمال السلطة ووضع حد لهذه المسألة في التسيير والتفضل بالتدخل قصد  الحد من تسلط واستفزازات المسؤول المذكور ، وارجاع الأمور الى نصابها قصد رد الاعتبار للسيد البشير يارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *