بلاغ 1 وبلاغ 2 مندوبية وزارة الصحة تتبرأ مما تداوله من فيديوهات وتسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي

HISSPRESS.NET

تحرير البوطيبي امحند البوريمي /  توصلت جريدة بنسخة من “ بلاغ 1 / 11 ،وبلاغ 2 /11  يوم الاثنين 9 نونبر 2020 من مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور تتبرأ مما تداوله من فيديوهات وتسجيلات صوتية منسوبة للمستشفى الاقليمي الحسني على مواقع  التواصل الاجتماعي .

لوحظ مؤخرا تداول عدة فيديوهات وتسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لمصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني توثق وجود مرضى في حالة اكتظاظ ويفتنون لشروط الرعاية الصحية اللازمة وهو الأمر الذي تفنده مندوبية الصحة بالناظور حملة وتفصيلا وتؤكد على ان ما تم نشره لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالرعاية التي يتلقاها المرضى  بالمستشفى الحسني وبجودة الخدمات المقدمة لهم .

اذ تثمن ونتوه مندوبية وزارة الصحة بالناظور بالمجهودات الجبارة التي يبذلها كافة الأطر الصحية والمهنيين العاملين بمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم الناظور والذين يعملون بدون توقف للسهر على راحة  وصحة المرضى ، تدعو كافة المواطنات والمواطنين الى التأكد من محتوى ومصداقية ما يتم نشره قبل تصديقه واعادة نشره .

وأيضا تجدد المندوبية دعوتها لكافة المواطنين والمواطنات الى الالتزام بالإجراءات والتدابير الصحية التي اتخذتها السلطات الصحية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد .

وفي السياق نفسه :

تخبر مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور الرأي العام أنه على اثر الارتفاع المتزايد في الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد خاصة الحرجة منها ، تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات والتدابير.

تم تخصيص 06 مراكز صحية مرجعية وتجهيزها بالوسائل والتجهيزات الضرورية لتشخيص الحالات المخالطة عبر أخذ عينات لإجراء تحليل (PCR ) ، بالإضافة الى التكفل العلاجي بالحالات المصابة منها ، ويتعلق الأمر بالمراكز التالية :

1* المركز الصحي الحضري” المسجد

2* المركز الصحي الحضري ” العمران

3 * المركز الصحي الحضري ” تاويمة

4 * المركز الصحي الحضري ” زايو

5 * المركز الصحي الحضري “ بني انصار الموسع

6 * المركز الصحي القروي “ بني وكيل أولاد محند

ــــ تزويد جميع المرافق الصحية بتقنية الاختبار السريع لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا لفائدة الفئات الهشة (كبار السن 65 سنة فما فوق) ،مرضى السكري ، مرضى الضغط الدموي ..) وذلك بغرض التكفل العلاجي الاستباقي .

ـــ تخصيص وتجهيز وحدة خاصة بالمستعجلات التنفس داخل المستشفى الاقليمي الحسني والتكفل ( التشخيص والعلاج ) بالحالات المستعجلة المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19

 ـــ تعزيز الطاقم الطبي والتمريض المكلف بالسهر على علاج ومتابعة الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19 على مستوى قسم الحجر الصحي وقسم الانعاش والعناية المركزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *