قام عامل اقليم الناظور بزيارة خاصة ــ حملة طبية حول مرض الجلالة ــ التي نظمتها الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالمستشفى الحسني بالناظور

hisspress.net

صور وتحرير البوطيبي أمحند وميلود دهشور

يوم الخميس 17 أبريل 2014 الناظور

نظمت الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظورحملة طبية لمرضى العيون بتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة وبتعاون مع مؤسسة ” براكير” الاسبانية والمجلس الاقليمي وفرع الهلال الأحمربالناظور. ابتداء من يوم الثلاثاء 16 أبريل الى 23 أبريل 2014 بالمستشفى الحسني ..

الحملة الطبية التي حضر افتتاحها السيد المصطفى العطار عامل اقليم الناظور يوم الخميس 18 أبريل 2014 على الساعة العاشرة صباحا. رفقة وفد مهم من الشخصيات وهم الكولونيل للدرك الملكي والكولونيل للوقاية المدنية ورئيس المجلس الاقليمي ومدير غرفة الصناعة التقليدية والكولونيل للقوات المسلحة الملكية بتاويمة والديوان العمالة ومندوب الاقليمي لوزارة الصحة ومندوب وزارة الثقافة وعدة شخصيات مدنية وأمنية . كما قام بزيارة مدانية لمجموعة من المرفق المستشفى. كما شملت الزيارة المذكورة الجناح الخاص للنساء والرجال التي دخل في قلوبهم البهجة والسرور. وقد عرفت اجراء عذه اليومين الأولين اجراء أزيد من 100 عملية جراحية في كل يوم وفحص أزيد من 200 شخصا كل يوم.

 أن هذه العمليات الجراحية التي أجرت للمرضى كانت على طريقة الحديثة بدون استعمال الغرزولمدة خمسة دقائق لكل حالة . وذلك عبرتقنية المعالجة بالذبذبات الصوتية. مما سيمكن المرضى من التعافي ونزع ضماداتهم في ظرف 24 ساعة فقط من تاريخ اجراء العملية .

وشهد المستشفى الحسني حملة خاصة بالعيون اقبالا كبيرا . استهدفت مرضى ” الجلالة ” من الفئات المعوزة خاصة المنحدرة من العالم القروي والحضري من منطقة رأس الماء وزايو وبوعرك والناظور وأزغنغان وبني أنصار والدريوش الخ.

وأكد من السيد سعيد الرحموني رئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة  على أهمية الحملة الطبية التي منحت الفرصة للفئات المعوزة والمنحدرة خاصة من المناطق النائية . والتي تبرز أيضا التعاون المتميز والهادف لأطباء الاسبانين التابعين للقطاع العام والخاص في خدمة للمرضى المعوزين تمت بطريقة عصرية بدون حدوث غرز لدى المستفدين . مضيفا أن الأطباء الأخصائيين يقومون كل سنة باجراء مايناهز من 800 الى 1000 شخص عملية جراحية خاصة بمرض ” الجلالة “

هذا الأحير الذي يعاني منه ميربو عن نصف مليون مغربي ومغربية . مؤكدا أن المجهودات المبذولة من طرف الجمعية المذكورة تسمى لاستهداف المرضى على الصعيد اقليم الناظور واقليم الدريوش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *