خبرعاجل الناظور // العثور على شيخ مشنوق بحبل داخل منزله

hisspress.net

الناظور // مراد اليوسفي الصحفي
يوم السبت 26 يوليوز2014

 فقد تم صباح يوم السبت 26 يوليوز 2014 على العاشرة  صباحا العثور على جثة شيخ يبلغ من العمر 58 سنة مشنوقا بواسطة حبل ملفوف على عنقه بداخل منزله الكائن بحي بويزارزانن اقليم الناظور. بأن الهالك متزوج . ليتم نقل جثة الضحية من قبل سيارة اسعاف الى مستشفى الحسني الاقليمي  لتحول الى مصلحة حفظ الجثث في انتظار عرضها على الطبيب الشرعي لاخضاعها للتشريح لمعرفة وقت وسبب الوفاة .

ومن جهة ثانية فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.وحسب شهود عيان كان دائما له خصام مع أفراد عائلته.

الأسباب التي تؤدي للانتحار هو الاكتئاب العميق أو أمراض أحد اعراضها الاكتئاب والذي يظهر عندما يختل التوازن الكيميائي في مخ الانسان .

الانسان المعافي لاينتحر. حيث أن تفكير الانسان المكتئب يختلف عن تفكير الانسان المعافي . حيث ان المرض يمنعهم من الايمان بالمستقبل. فهم يفكرون في الحاضر فقط ولا يستطعون التفكير في المستقبل. في بعض الأحيان لايفهمون ان المرض قابل للعلاج ويشعرون بأن أحدا لايستطيع المساعدة. ولذلك فانهم لايفكرون في طلب المساعدة وبسبب المرض لايفكرون في الأشخاص من حولهم ـ كالعائلة والاصدقاء . على الغالب يملئهم الألم النفسي وأحيانا الجسماني كذلك والذي يتحول الى شعور لايطاق .. وقد يشعرون بقلة الأمل ومعدومية الفائدة .

بالاضافة الى عدم وجود جدوى من الأمور التي تحيط بهم. هؤلاء الأشخاص لايردون الموت . ولكنه يبدو الحل الوحيد للألم . على الرغم من كون الحل غير منطقي. الشعور بالاكتئاب ليس بخيار حر ــ فالانسان لايبحث عنه تماما كالانسان الذي لايبحث عن مرض السرطان أو مرض السكر . لكن للاكتئاب علاج . بعد تلقيه من الممكن أن يشعر الانسان بشكل أفضل كالسابق.

يجب أن تتذكر ــ دمج الاكتئاب مع الكحول أو المخدرات مميت . العديد من الأشخاص يحاولون التخفيف من عوارض المرض بمساعدة الكحول والمخدرات . لكن هذا يزيد فقط من شدة المرض.

اضافة الى ذلك فالكحول والمخدرات عاملان خطران . حيث انهما يخلخلان الحكم السليم ويزيدان من التهور في التصرف.

هل الانسان المكتئب يستطيع اخغاء اكتئابه والتظاهر بالسعادة … نعلم ان العديد من هؤلاء الأشخاص يستطعون اخفاء مشاعرهم والتظاهر بالسعادة . لكن ايستطيع انسان ينوي الانتحار التظاهر بالسعادة . نعم يستطيع . مع ذلك. وفي أغلب الأحيان فانه يعطي رموز لمدى يأسه هذه رموز دقيقة يجب الانتباه اليها. الانسان يستطيع الرمز انه يفكر بالانتحار مثلا.  يجب تفسير هذه الجمل كمؤشر لخطر وليس كلام تافه. يقدر ان 80 في المائة من الأشخاص المنتحرين ذكروا في الماضي ذواياهم في الانتحار لاحد الأصدقاء أو لاحد أفراد العائلة قبل موتهم. مؤشرات خطر أخرى تتضمن الاهتمام الزائد بالموت. فقدان الاهتمام بأمور كانت مهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *