ورزازات // قريبا تنظم جمعية مأوي الشباب قافلة المحبة.. ثقافية فنية حوار تسامح المحبة أي غرس الذوق من يوم 20 و28 شتنبر 2014

hisspress.net

اقليم ورزازات // البصير عبد الرحيم
يوم الخميس 18 شتنبر  2014

تعتزم جمعية مأوي الشباب بورزازات تنظيم الدورة السادسة ل “قافلة المحبة” بجماعة وسلسات إقليم ورزازات في الفترة الممتدة بين 20 إلى 28شتنبر 2014، وذلك بشراكة مع الجماعة القروية والنسيج الجمعوي وسلسات  ومجموعة من المدعمين.

وتعد ” قافلة المحبة ” قافلة تضامنية، ثقافية، فنية تسعى إلى نشر و توطيد القيم الإنسانية كالاحترام، المحبة، التسامح ، التضامن و الحوار بين الشباب المنحدر من أوساط مختلفة، غرس الذوق الفني و الجمالي لدى الشباب ودفعهم لحب التربية الفنية، الثقافية و البيئية، تقوية قدرات الشباب بما فيها القدرات التواصلية وتعمل قافلة المحبة أيضا على تقريب المشاهدة السينمائية من ساكنة الدواوير وخلق جسور التواصل عن قرب بين الفنانة و الساكنة وتشجيع التمدرس من خلال توزيع الحقائب المدرسية.

ويذكر ان القافلة حسب بلاغ توصلنا به، استهدفت خلال دوراتها قرابة 38دوارا بالعالمين الحضري و القروي بإقليم ورزازات منها 9 جماعات قروية وجماعة حضرية، كما استهدفت قافلة المحبة منذ بدايتها حوالي 31100 من ساكنة الدواوير المستهدفة، منها 11010 استفادت من القافلة الصحية، ووصل عدد الشباب 9713 شاب وشابة استفادوا من الورشات الفنية، وتبقى الفئة العريضة والمستهدفة من مشروع قافلة المحبة هي الأطفال حيث 3000طفل وطفلة استفادوا من ورشة الصباغة  كما تم توزيع 2491 حقيبة مدرسية تحتوى على المستلزمات المدرسية و 2678 كيس من الملابس الشتوية على الأسر المحتاجة بأعالي الجبال.

كما ان القافلة عرفت طيلة الست السنوات الماضية تطوع 280 فنان وفنانة منهم 9 أجانب  و21 فنان وطني وأزيد من 250 فنان محلي الكل شارك في تأطير الورشات وتقديم فقرات تنشيطية خلال السهرات، بالإضافة إلى 03 أطر طبية وممرضين 06 ضمن القافلة الطبية . واستطاعت القافلة كسب عدد من الشركاء والمدعمين من داخل الوطن ومن الخارج منهم 11 من المجالس المنتخبة  و 28 مؤسسة خاصة و 44 جمعية محلية  و وطنية 05 و جمعيتين من خارج  الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *