الناظور+صور// نضمت فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين باقليم الدريوش واقليم الناظور من اجل اطلاق فوري لسراح معتقلي الياس الوزاني أمام ابتدائة الناظور

hisspress.net

الناظور // مدير جريدة أحداث الشرق البوطيبي 
يوم الاثنين 24 نونبر
ترقبو بعد قليل فيديو

نظمت فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين  بالمغرب باقليم الناظور واقليم الدريوش. يوم الاثنين 24 نوفمبر 2014 على الساعة الثانية عشر زوالا وقفة احتجاجية أما م محكمة ابتدائية الناظور . وذلك للمطالبة  باطلاق سراح المعتقل السياسي المدعو الياس الوزاني الجمعية بالدريوش من أجل وقف المحاكمات الصورية التي تطال عدد من الفروع . بحضور بكافة المعطلين والمعطلات وعموم الجماهير الشعبية وذوي الضمائر الحية في هذه المعركة لمساندة نظالاتنا المشروعة.

وقد أجلت محاكمة معتقلي الدريوش أمطالسة وحدد في الأسبوع القادم انعقاد جلسة أخرى هذا وقد وجهت للناشط عدة تهم كالتجمهرغير المرخص واهانة موظفين اثناء مزاولتهمم للعمل  التهديد باحراق ذات ورفع شعارات .

 بعد اندلاع قوات الأمن التي تدخلت بعنف ضد ناشطين المعطلين الثلاث وبعد احالتهم على النيابة العامة بابتدائية الناظور تم اخلاء اثنين واحتفظت بالمدعو الياس العماري الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي داخل السجن المدني بالناظور الذي أعلن عن اضرب عن الطعام.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية لقد تزامنت مع تسجيل حضور عدد كبير في وقفة مؤازرة المعتقل  حضرتها هيئة الدفاع وعدة فروع للمعطلين باقليم الناظورواقليم الدريوش منها فرع زايو و فرع العروي وفرع الدريوش وفرع أمطالسة  وهيئات حقوقية ومدنية حيث نددوا خلالها بالاعتقال الذي طال النشيط واطلاق الفوري لسراح معتقلي لجمعية بفرع الدريوش . اضافة رافعين شعارات تطالب باطلاق سراح المعتقل  وعدة صور للمعتقل ولافتات.

هذا وقد عاينت جريدة هيسبريس.نت في محيط المحكمة .كما أكد مصدر من بعض المعطلين عن المتهم . أن النيابة العامة لم تقدم بأي  دليل على الاتهمات الموجهة ضد النشيط والتي أنكرفي مختلف مراحل التحقيق .

ولنا عودة في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *