بيان نوضيحي للرأي العام//العمالي والوطني السيد رشيد المنياري يقاضي أحد نواب عمدة سلا المدعو “سودو” بتهمة القذف والتشهير المغرض‎

hisspress.net

مراسلة // مراد  لكحل 
يوم الجمعة 27 نونبر 2014

أولا: عدم التساهل مع كل مفتر أفاك، وكل من سولت له نفسه المريضة، وحقارة ضميره وضحالة مستواه أن يختلق أساطير وأكاذيب ومغالطات بهدف التهجم على أشراف قوم، لن يبلغ هو وأذنابه مجتمعين طهارة نعالهم، وبالأحرى المساس بسمعتهم أو مصداقيتهم الناصعة والمنزهة عمَّا تلوكه ألسنة أراذل الناس وحثالة الزمان، الذين غشى الحقد أفئدتهم وأبصارهم، وصدَّقوا ما صنعوا من أباطيل فهم في غيهم يعمهون.

ثانيا: فضح سفالات كل روَيْبِضَة يمتهن التضليل والتشهير بأسياده، ويحترف استغباء الناس عبر طرق شيطانية، خدمة لأجندات حزبية حقيرة، ظنا منه أن أمثال رشيد المنياري يمكن أن تنطلي عليهم مثل هذه الأساليب الدنيئة، التي تشهد على نذالة ووقاحة مستعمليها، وتكشف عن الوجه الحقيقي للمروجين لها،كلما دنا موعد أي انتخابات.

وعليه، فإنني أعلن للرأي العام العمالي ولكل الإخوة والأخوات في قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب على وجه الخصوص وإلى الرأي العام الوطني ما يلي :

1)   إن الحملة التي أتعرض لها منذ 2007، والتي تحاول بعض الجهات المتآمرة، ذات المصلحة والمنفعة من ورائها المساس بسمعتي ومصداقيتي، غير القابلة لأي مساومة، والتي تغيظ قلوب الحاقدين والمفسدين الحقيقيين، إذ لم ولن تفلح في أية لحظة من اللحظات، و لن تزيدني إلا تشبثا بمبادئي والمضي قدما و بكل شجاعة في الدفاع عنها، وهنا أُذَكّر الجميع أني تعرضت منذ سنوات وبغير وجه حق لأبشع الحملات التشهيرية، مما اضطرني إلى مقاضاة جريدة “الخبر” التي نشرت عني أخبارا كاذبة، وقد صدر الحكم ضدها بتاريخ 29 يوليوز 2013، وسيتم نشره في الصفحات الأولى لأهم الجرائد المغربية عند استكمال الإجراءات القانونية لتنفيذه.

2)   فوجئت منذ تاريخ 24 أكتوبر 2014 بالمدعو Abdellatif Soudou المستشار الجماعي، النائب السادس لعمدة سلا، يأخذ نفس هذه الأخبار الكاذبة التي عوقب أصحابها بالقذف، ويضع لها عنوانا بطريقة مغرضة مستعملا صيغة المضارع التي تفيد الحاضر (ريضال تقوم بإصلاحات فيلا بحوالي 84 مليون لصالح المنياري) بالإضافة إلى تهم أخرى لا يمكن أن يصدقها سوى معتوه أو معاق ذهنيا وخلقيا، حيث بفعلته هاته يعطي الانطباع للرأي العام أننا في بلد تسوده الفوضى ولا يوجد فيه قانون، وقام عمدا بنشرها على حائطه في Facebook.

3)   رغم تنبيهي له أمعن بشكل مقصود، ودون أي وازع أخلاقي، في نشر مغالطات وأكاذيب و تعليقات مغرضة، وفي ادعاءاته الباطلة، بل تمادى في نشر تفاصيل كاذبة، يدحض بعضها بعضا، و لا أساس لها من الصحة.

4)   بالرجوع إلى كل ما كتبه عني النائب السادس لعمدة سلا العضو في الPJD منذ 24 أكتوبر 2014 وإلى حد الساعة، والرسائل التي حاول من خلالها التغطية على ما ورَّط فيه نفسه، وبمجرد القيام بعملية استقراء لتلك الترهات، تجده غارقا في تناقضات سخيفة، تؤكد بما لا يقبل الجدل أن المدعو “سودو” أقحم نفسه مع سبق إصرار في معركة خاسرة من البداية، باستهدافه المتعمد لشخصي، وعليه أن يتحمل وعواقب ما رماني به من تهم باطلة.

5)   إنني أتحدى المدعو “سودو”، العضو في الPJD، الذي حاول جهارا إفشال إضراب 29 أكتوبر 2014 بريضال فخسئ، ومن على شاكلته وكل تافه، أن يأتي ولو بدليل واحد حول ادعاءاته الكاذبة على أن ريضال “باعت لي” السكن الوظيفي الذي أقطنه منذ أزيد من عشر سنوات و أؤدي 3200 درهم شهريا تقتطع مباشرة من أجرتي كسومة كرائية طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل داخل ريضال وكل وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب، مثل المئات من المستخدمين والأطر الذين يقطنون المساكن الوظيفية.

اعتبارا لما سبق، فإنني أحيط علما الرأي العام العمالي والوطني أنني رفعت دعوى قضائية ضد المدعو “عبد اللطيف سودو” بتهمة القذف والتشهير المغرض في حقي، وعليه أن يواجه مصيره الحتمي أمام القضاء.

ومسك الختام، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“سيأتي على الناس سنوات خدّاعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرُّوَيْبِضَة”، قيل وما الرُّوَيْبِضَة يا رسول الله ؟ .. قال: “الرجل التافه يتكلم في أمر العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *