قضاة جطو يتفقدون مقالع الرمال

hisspress.net

القنيطرة \\ عياد فوركة 
يوم الاثنين 19 يناير 2015 م 
 حل، الأسبوع المنصرم، مفتشون من المجلس الجهوي للحسابات بجماعة عامر السفلية أحواز القنيطرة، التي يقودها البرلماني الحسين الرحوية، المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري.
   وأفادت المصادر، أن قضاة جطو، حطوا الرحال بهذه الجماعة، لتفقد العديد من الملفات التي يُشتبه في أنها عرفت فسادا في تدبيرها، وافتحاص مجموعة من الصفقات والمشاريع التي أشرفت عليها جماعة عامر السفلية.
   وذكرت المصادر، أن المفتشين، زاروا مواقع مقالع الرمال الواقعة في النفوذ الترابي للجماعة، وعاينوا طريقة استغلالها، كما اطلعوا على مجموعة من الوثائق والمستندات التي توثق للكميات المصرح بها من قبل المستغلين.
   وطالبت جهات من داخل الجماعة بافتحاص السجلات الممسوكة لدى الجماعة بشأن كميات الرمال المستخرجة المصرح بها لدى المجلس القروي منذ سنة 2009 ومقارنتها مع ما تم التصريح به لدى وزارة الداخلية، للتحقق بشأن ما إذا كان هناك تهرب من أداء الرسوم المفروضة من عدمه.
   من جهة أخرى، شوهد قضاة المجلس الأعلى وهم يزورون بعض المشاريع المحلية وعدد من المرافق الاجتماعية، بينها النادي النسوي وملعب لكرة القدم، كما طالبوا مسؤولي الجماعة بمدهم بالعديد من الوثائق الخاصة بتدبير العديد من المجالات، سيما فيما يخص الموارد البشرية، بعدما شاع الحديث عن حصول أحد المقربين على ترقية غير مستحقة.
   وقالت المصادر ذاتها، إن القضاة، احتفظوا ببعض السجلات قصد إخضاعها لمراقبة دقيقة، وتقييم المجهود التنموي والتدبير الإداري للجماعة، وتحديد الآليات المعتمدة في تسيير القطاعات الحيوية داخل الجماعة، كالتعمير والجبايات، كما عقدوا جلسات عمل مع عدد من رؤساء المصالح، استمعوا خلالها لإفادات الموظفين فيما يخص سياسة الجماعة في تدبير ملفات المنطقة ومعالجة اختلالاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *