فرنسا \\ طائرة فرنسوا هولاند تحمل لافتة كبيرة مكتوبة عليها ( أنا أحب محمد صلة الله عليه وسلم

 

hisspress.net

يوم الأحد 25 يناير 2015 م 

طائرة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الرئاسية ماركة  “ايرباص A330” لافته كبيرة مكتوب عليها باللغة الانجليزية “أنا أحب محمد.. رحمة البشرية جمعاء”، من مطار العاصمة السعودية “الرياض” وحتى مطار “باريس”، وذلك خلال رحلة عودة هولاند من تأدية واجب العزاء في المرحوم صاحب الجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود.

وكانت قوات الخدمات الامنية بقصر الاليزيه الفرنسي قد اكتشفت أن الطائرة الرئاسية التى تقل الرئيس الفرنسي تقطر جسما غريبا، وبفحصه قبل هبوط الطائرة بمطار فياكوبري بفرنسا تبين برج المراقبة انها لافته مثبته في مؤخرة الطائرة مكتوب عليها “أنا أحب محمد.. رحمة البشرية جمعاء”.

ومن جانبها اعترفت المخابرات السعودية أن رصد المطار في الرياض لم يكن أولوياتها وكان من الممكن أن الأفراد الدخلاء مجهولين تمكنوا من القيام بهذه العملية ورفع هذا الشعار خلال ساعات الليل، قبل أقلاع الطائرة الرئاسية.

وأشارت المخابرات السعودية إلى أن الرسالة قد يكون وراؤها أشخاص ارادوا توصيل رسالة لهولاند وافراد بعثته والى اوروبا كلها ردا على صحيفة “شارلي ابيدو” والرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وعلى ردود الافعال المسيئة من جانب بعض الاوروبيين بعد الحادث.

وتناقلت الصحف ووكالات الانباء الفرنسية والعالمية الصور للافته، وعرضتها شاشات التلفزة الاوروبية، وتداولها نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة في جميع انحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *