الدارالبيضاء + صور \\ تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لضحايا الإرهاب بمناسبة الذكرى 12 لأحداث 16 ماي

hisspress.net
مراسلة خاصة لموقع هيسبريس.نت 
يوم الخميس 7 ماي 2015 م 

تنظم جمعية الضاء الحداثي للتنمية والتعايش بشراكة مع جمعية عماد بنزياتن الفرنسية ،والجمعية الدولية لضحايا الإرهاب، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني تحت شعار ” تسامح 100 % “، وذلك تخليدا للذكرى 12 لأحداث 16 ماي الأليمة.

ويشارك في هذه التظاهرة ضحايا أحداث إرهابية من عدد من الدول الأروبية والعربية، إضافة إلى ضحايا احداث 16 ماي، وحي الفرح بالدارالبيضاء، وكذا ممثلين لضحايا أحداث أركانة، فضلا عن عدد من الفاعلين وممثليين لديانات السماوية الثلاث، وستتخلله ندوات وورشات ومساهمات فنية، معبرة عن رفض كل اشكال التطرف والغلو، ولكل مظاهر الإرهاب المادي والمعنوي.

المؤتمر الذي يأتي بعد نجاح الدورة الأولى التي نظمت نهاية أبريل من السنة الفارطة، تحت شعار “نعم للتعايش لا للإرهاب”، سيكون فرصة للوقوف عند بعض المظاهر الإرهابية التي تعرفها المنطقة المغاربية، والتأكيد على ضرورة وقوف المنتظم الدولي ضدها، والحرص على الشرعية القانونية تفاديا لأي انفلاتات قد تكون لها تداعياتها على عدد من المتدخلين.

هذا وسينظم المؤتمر بمركب كهراما الكائن بحي كاليفورنيا بالدارالبيضاء يومي 16 و 17 ماي، وستفتتح أشغاله زوال يوم السبت انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

وعليه فإننا نطلب من جميع المنابر الإعلامية تخصيص متابعة لهذا الحدث الدولي مشكورة على مجهودها الإعلامي، وتجدون رفقته نسخة من الملصق، وبعض الصور الخاصة بالنسخة الأولى من المؤتمر التي نظمت سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *