قامت الشرطة الهندية باغلاق 857 موقعا الالكتونية الاباحية والمخلة بالآداب

hisspress.net 
الاربعاء 5 غشت 2015 م 

مبادرة جيدة، تلك التي أقدمت عليها السلطات الهندية أمس الإثنين، إذ أمرت بحجب مئات المواقع الإلكترونية “الإباحية والمخلة بالآداب “، ما أثار جدلا كبيرا في ما يتعلق بالحريات الفردية في هذا البلد الذي يمثل إحدى أكبر الدول الديمقراطية في العالم.

 وقد جاء هذا القرار الحكومي بعد تجاهل القضاء لدعوى تقدم بها محامي هندي وضع لائحة بمواقع إباحية صنفها بالخطر الأكبر من الزعيم النازي السابق أدولف هتلر والقنبلة النووية ومرض الإيدز والسرطان.

وأوردت صحيفة “لوموند” الفرنسية الثلاثاء، أن قرار السلطات الهندية بحجب الولوج إلى المواقع الإباحية، يعود لمذكرة رسمية صدرت في 31 يوليو، كشف تسريبها قيام المحامي “كامليش فاسواني” بإيداع طلب لدى القضاء لمنع عدد من المواقع الإلكترونية ذات المحتوى الجنسي الذي يستغل الأطفال في أفلامه (البورنوغرافية).

وكان فاسواني يسعى لمنع الولوج إلى تلك المواقع على اعتبارها كما وصفه “خطر أكبر من هتلر ومن داء الإيدز والسرطان”. وبعد فشله في إقناع القضاة، لجأ المحامي الهندي إلى الحكومة التي أمرت بالمنع.

ودعت وزارة الاتصالات مزودي خدمات الإنترنت إلى حجب 857 موقعا إباحيا صنفتها بأنها “بذيئة”، في أولى الخطوات اللافتة لحكومة القومي الهندوسي “ناريندرا مودي” ضد الإباحية عبر الإنترنت.

وقال المتحدث باسم الوزارة ن.ن. كول “لقد وجهنا رسائل لمزودي خدمات الإنترنت لمطالبتهم بقطع إمكانية الدخول الحر والمجاني إلى المواقع البذيئة”، مشيرا في الآن ذاته إلى أن هذه الخطوة ترمي في نهاية المطاف إلى وقف المواد الإباحية التي يظهر فيها أطفال، لكن في ظل غياب نظام متطور لتصفية المضامين، جرى منع كل المواقع الإباحية إلى أجل غير مسمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *