جنيف السويسرية_ قام زوج الفيليبيني بقتل زوجته المغربية تناهز58 سنة

A3

hisspress.net

الجمعة 12 فبراير 2016 م 

استفاقت ساكنة شارع هوفمان بمدينة جنيف السويسرية على وقع جريمة قتل بشعة، ارتكبها مواطن سويسري من أصول فيليبينية، يناديه الكثير من جيرانه بـ”الصيني”، في حق زوجته ذات الأصول المغربية، ولازال الغموض يلف حيثيات الجريمة.

ويتعلق الأمر، بحسب مصادر إعلامية سويسرية، بمغربية تبلغ من العمر 58 سنة وتقيم في حي “سيرفيت” بجنيف، حيث قام زوجها الفيليبيني بقتلها في حدود الساعة الثالثة صباحا من يوم أول أمس. وقد سمعت ساكنة الحي صراخ الضحية، وفي الوهلة الأولى اعتقد شهود عيان أن الأمر يخص خلافا زوجيا عابرا، لكن مع ازدياد حدة الصراخ تم تبليغ مصالح الأمن.

في البداية حضر أفراد من الدرك، قبل أن تلتحق عناصر الشرطة، حيث واجههم “الصيني”، البالغ من العمر 86 سنة، بإطلاق النار، وأصاب ثلاثة منهم، قبل أن يتظاهر بالانتحار، لتطلق عليه عناصر الأمن النار وترديه قتيلا.

وبعد انتشار خبر ارتكاب الجريمة، عمت شائعات حول إمكانية ارتباط القاتل بإحدى شبكات ترويج المخدرات، في حين أثار عدد من المقربين من القضية مسألة مرض الزوجة المغربية.

المصادر ذاتها ذكرت أن الزوج ارتبط اسمه بقضية اعتداء جنسي مورس على قاصر، في الوقت الذي تبين أنه عاش في سويسرا لسنوات، وكان يمارس مهنة طب العيون، كما أنه أب لطفل واحد أنجبه من زوجة سابقة قبل وفاتها نهاية ثمانينات القرن الماضي.

وتحقق في هذه القضية مديرية الجرائم والأمن العام، تحت إشراف وزارة الشؤون العامة، حيث حل عنصران من هذه المديرية بالبيت الذي وقعت فيه الجريمة، من أجل إعادة تركيب الظروف المحيطة بها، خاصة مع إطلاق النار الذي عرفه البيت الواقع في شارع هوفمان بجنيف، في حين لازال الغموض يلف هذه القضية.

ويعود آخر تدخل للشرطة يدافع فيه أحد أفرادها عن نفسه ويتسبب في مقتل الجاني، إلى شهر يناير سنة 2000 في مدينة جنيف، بعد أن عرفت إحدى أحياء المدينة مطاردة من أجل إلقاء القبض على متابع قام بإطلاق النار على الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *