الناظور+ صور _ حالت الشرطة القضائي على الوكيل العام عصابة اجرامية على خلفية جريمة قتل التي هزت الجهة الشرقية

IMG_0641

hissress.net

الناظور_ البوطيبي امحند

الجمعة 27 ماي 2016 م

حالت الشرطة القضائية بالمديرية الأمن الوطني باقليم الناظور ، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالناظور يوم الجمعة 27 ماي 2016 م على الساعة الثانية بعد الزوال عصابة اجرامية  متورطة في جريمة قتل مع سبق الاصرار وترصد والاعتداء والسرقة التي أودت بحياة شاب يبلغ من العمر 35 سنة واب لطفل يعمل سائق سيارة الأجرة من الصنف الصغيرة.كان قد اصيب بجروح غائرة على مستوى مختلف أنحاءجسمه بواسطة سكين وسيف. الجريمة النكراء التي هزت اقليم الناظور والجهة الشرقية

واستمع الوكيل العام باستئنافية الناظورلأقوالهم وأعترفوا بالمنسوب اليهم ,وعلى الفور حالهم على القاضي التحقيق باستئنافية الناظور. فأكدوا كل ما جاء في محضر الشرطة القضائية . وأمر بايداعهم السجن المحلي بالناظور.

وعرفت امام استئنافية الناظور جمهور غفير وخاصة اصدقائه أصحاب الطاكسيات الذي طالبوا بانزال أقصى العقوبات على المجرمين الثلاثة .

و تمكنت بعد جهد كبير مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بتعاون مع الشرطة العلمية من توقيف عناصر العصابة الإجرامية الثلاث و معهم أداة الجريمة  و ذلك بسرعة مذهلة ، الشيء الذي يدل على تتمتع عناصر الضابطة بحنكة و خبرة ميدانية وتجربة عالية ، حيث كان فضاء حي أولاد بوطيب بالناظور صبيحة يوم الخميس 26 ماي الجاري مسرحا لإعادة تمثيل الجريمة ،

قد نشرت خبر وقوعها، و تعود وقائعها إلى فجر يوم الاثنين 23 ماي 2016 حين تعرض المدعو فؤاد عبيدة  للعديد من الطعنات المميتة على مستوى الكبد ، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة ،هذه الجريمة البشعة التي وقعت بعد شجار عنيف بين الضحية و القتلة الثلاث الذين يكونون عصابة إجرامية موصوفة بالخطيرة  انتهت  باستعمال السلاح الأبيض من طرف الجاني الرئيسي الذي تم اعتقاله عشية يوم الأربعاء 25 ماي الجاري بمنزل جدته بمدينة بني انصار، و هو من ذوي السوابق القضائية و ذلك بمساعدة شخصين ،

وتعود تفاصيل الواقعة إلى، الاثنين الماضي، حيث تعرض سائق سيارة الأجرة يسمى قيد حياته (فؤاد.عبيدة) إلى الاعتداء من طرف ملثمين بمنطقة “أربوز” في حي أولاد بوطيب، حيث وجه له احد المشتبه فيهم 13 طعنة قاتلة بواسطة سكين.

وأجرت مصالح الأمن بالناظور، أمس الخميس، عملية إعادة تمثيل الجريمة، وسط حضور أمني مكثف، وحشد غفير من المواطنين.

وكانت مصالح الأمن، قد أوقفت اثنين من المشتبه فيهم، الثلاثاء الماضي، يبلغان 24 عاما، للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرونة بالسرقة، وهما من ذوي السوابق القضائية، بعدما أكدت التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية، تورطهما في ارتكاب عمليتي سرقة بالعنف في حق سائقين لسيارات الأجرة، فضلا عن الاشتباه في ضلوعهما في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرونة بالسرقة.

وكشف مصدر أمني، أنه تم العثور بحوزة أحد المشتبه فيهما على جزء من المسروقات، عبارة عن هاتف محمول مملوك لأحد الضحايا.

ونجحت فرقة الشرطة القضائية، الأربعاء الماضي، من فك لغز الجريمة، بعدما أوقفت شخص يبلغ من العمر (24 عاما)، يشتبه في كونه الفاعل الرئيسي لجريمة السرقة بالعنف المتبوعة بالقتل العمد، وذلك في سياق متابعتها للبحث في هذه القضية التي ذهب ضحيتها سائق سيارة أجرة بالمدينة.

وعثرت مصالح الأمن بحوزة المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، على جهاز هاتف محمول في ملك الضحية، وسكينين متوسطي الحجم، أحدهما استعمل في تعريض الضحية لطعنات قاتلة.

ويأتي توقيف المشتبه فيه، بعدما أوقفت مصالح الأمن بالناظور شخصين آخرين، أول أمس الثلاثاء، يشتبه في ارتكابهما لجريمتي سرقة بالعنف في حق سائقي سيارة أجرة، فضلا عن الاشتباه في تورط أحدهما في المشاركة في عملية القتل العمد.

وخلف الحادث استياء عارما في صفوف زملاءه الذين أعلنوا، الاثنين الماضي، الإضراب عن العمل، ضدا على ما أسموه ب”تردي الأوضاع الأمنية الخاصة بهم”.

وشيع المئات من المواطنين، جثمان الفقيد في مقبرة “إمرابضن” بالجماعة القرية بوعرك، حيث أجريت صلاة الجنازة في مسجد “كبامينتو”.

وتجدر الإشارة، إلى أن الهالك يبلغ 34 عاما، متزوج وأب لطفل، وكان يقطن في المنطقة القروية بوعرك.

IMG_0632 IMG_0634 IMG_0635 IMG_0636 IMG_0637 IMG_0638 IMG_0641 IMG_0644 IMG_0645 IMG_0647IMG_0641IMG_0637IMG_0646

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *