أزيد من ثلاثمائة محتج أمام العمارة المنهارة تضامنا مع الصحافيي+ صور

A23

HISSPRESS.NET 

الخميس 23 يونيو 2016 م 

وقفة احتجاجية حاشدة نظمها اليوم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة، والنادي الجهوي للصحافة الإلكترونية بسوس ماسة تضامنا مع الزميلين ابراهيم فاضل  مصور مكتب الأحداث المغربية بأكادير لأزيد من عشر سنوات، وفيصل روضي صحفي بموقع أحداث سوس، وكان الصحافيان تعرضا للإهانة من قبل صاحب مشروع بعد انهيار سقف عمارة في طور البناء  يوم السبت الأخير. كما انهال صاحب شركة البناء وأعوانه على مصور الأحداث المغربية ركلا ورفسا، وكسروا عدسته.

في يوم رمضاني أزيد من ثلاثمائة محتج بينهم زملاء صحافيون، فاعلون جمعيون وحقوقيون وفنانون وممثل حوالي 30 هيئة مدنية حجوا إلى مكان الورش للاحتجاج، ارتفعت اصواتهم بالشعارات  تنديدا بصاحب المشروع ابتداء من الساعة الرابعة من عصر اليوم أمام ورش سقف العمارة ، الشعارات نددت باستهداف الجسم الصحافي، مطالبة بتوفير الحماية للصحافيين أثناء قيامهم بواجبهم، وترسيخ مبدأ الحق في الوصول إلى المعلومة.

عز الدين فتحاوي رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر عن تضامن النقابة اللامشروط مع الزميلين، وعن استعدادها للدفاع عنهم ومؤازرتهم، في الخطوات المقبلة التي سيتخذونها.

من جانبه عبر رئيس النادي الجهوي للصحافة الإلكترونية إدريس النجار  عن استغرابه كيف يدعي صاحب المشروع بسلوكه ذاك أنه بوفر الحماية للصحافيين، مع أن هذا الأمر مكفول للجهات الأمنية، التي من واجبها أن تطوق مكان الحدث وتمنع الجميع من وصوله، وأن توفر ظروف العمل للصحافيين.

وقد طالب النادي الجهوي في لافتة رفعها أثناء الوقفة بضرورة التحقيق في قضية الاعتداء على عضوي مكتبه إبراهيم فاضل وفيصل روضي، ومتابعة الجناة.

A21 A22 A23 A24 a15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *