روبورتاج بالصوروالفيديو _هجوم انتحاري خلف سقوط عدد المصابين والقتلى إثر تفجيري مطار أتاتورك باسطنبول

A32

hisspress.net

الأربعاء 29 يونيو 2016 م

سطنبول – 28 – 6 (كونا) — ذكرت مصادر أمنية تركية اليوم الثلاثاء أنه سمع صوت انفجارين وتبادل لاطلاق نار في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. ونقلت وكالة انباء (اخلاص) التركية عن المصادر الأمنية قولها انه تم اغلاق كافة المداخل والمخارج المؤدية من والى المطار مشيرة الى أن سيارات الاسعاف والدفاع المدني هرعت على الفور الى المنطقة. وشهدت تركيا هذا العام سلسلة من التفجيرات بينها ثلاثة في كبرى مدنها اسطنبول وأعلن ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مسؤوليته عنها واثنان في ..

هز انفجاران مساء الثلاثاء مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول تلاهما اطلاق نار، على ما افادت الشبكات التلفزيونية مرجحة حصول هجوم انتحاري ومشيرة الى سقوط العديد من الجرحى. وهرعت اكثر من عشر سيارات اسعاف الى محطة الرحلات الدولية في المطار، بحسب شبكة سي ان ان التركية. ونقلت الشبكة عن شهود ان انفجارين قويين هزا المحطة ما اثار هلعا بين الركاب. وقال شاهد لـ”سي ان ان” التركية “كان (الانفجار) قويا جدا، الجميع اصيبوا بالهلع واخذوا يركضون في كل الاتجاهات”. وضرب عدد كبير من عناصر الشرطة طوقا امنيا حول المكان، بحسب

أفادت وسائل إعلام تركية بسقوط ضحايا الثلاثاء 28 يونيو/حزيران بانفجارين وقعا في مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول. وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان إن انتحاريا نفذ التفجير فيما تواترت أنباء عن وجود انتحاري ثان وتبادل لإطلاق النار. وهرعت سيارات الشرطة ونحو 25 سيارة إسعاف لمكان الحادث فيما سادت حالة من التوتر في صفوف المسافرين. وقالت وسائل الإعلام التركية إنه تم إغلاق المطار فيما أمر رئيس الوزراء التركي بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة الموقف

أنباء عن تفجيرين انتحاريين ومقتل 10 في مطار أتاتورك باسطنبول –

أفادت وكالة ريترز نقلا عن مسؤولين أتراك، بوقوع انفجارين في مطار أتاتور في اسطنبول الأربعاء، وإصابة عدد من الأشخاص. وقال شاهد لـ (سي أن أن تورك) إن إطلاقا للنار سمع من مرآب للسيارات في المطار، مضيفا أن سيارات التكسي هرعت لنقل المصابين. وأفادت قناة الحرة” في خبر عاجل نقلا عن السلطات التركية بأن 10 أشخاص قضوا في التفجيرين، مضيفة أن مهاجمين فجرا نفسيهما قبل دخولهما نقطة تفتيش الحقائب في مطار أتاتورك في اسطنبول. وكان مراسل قناة “الحرة” قد ذكر أن الانفجارين وقعا أمام قاعة الرحلات الدولية في المطار

وقالت بعض مصادر موثوقة

أسفر هجوم استخدمت فيه متفجرات واسلحة نارية عن مقتل 36 شخصا في مطار اتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية، وعلم لاحقا ان 3 انتحاريين شاركوا في الهجوم.

واصيب أكثر من 147 شخصا آخرين بجروح في الهجوم حالات 6 منهم خطرة، وقالت تقارير إن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الهجوم بينما نقل بعض الجرحى الى المستشفيات بسيارات الاجرة.

وقال رئيس الحكومة التركية بنعلي يلدرم فجر الاربعاء إن عدد القتلى ارتفع الى 36.

واضاف يلدرم الذي زار المطار في الساعات الاولى من فجر الاربعاء ان الدلائل الاولية تشير الى مسؤولية التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم “الدولة الاسلامية” عن تنفيذ الهجوم.

+

وقال في مؤتمر صحفي عقده في المطار إن “الادلة تشير الى داعش”، مضيفا ان 3 انتحاريين فتحوا النار عشوائيا على المسافرين قبل ان يفجروا انفسهم.

ولم يتطرق رئيس الحكومة الى هويات المهاجمين او جنسياتهم، ولكنه كشف عن انهم وصلوا الى المطار بسيارة اجرة.

واضاف يلدرم ان المطار سيفتح امام حركة الطائرات في الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (منتصف الليل غرينتش).

ويعتبر مارك لوين مراسل بي بي سي من موقع التفجيرات أن الهجوم يبدو منظما حيث أن مطار أتاترك كان دوما أحد أكبر الاهداف في تركيا ضعفا وانكشافا أمام الهجمات حيث أن أدوات الكشف عن محتويات السيارات ضعيفة رغم وجود العديد من أجهزة المسح الأمني باستخدام أشعة إكس.

وقالت وكالة رويترز للانباء إن رجال الشرطة فتحوا النار في محاولة لمنع دخول المهاجمين الى المطار.

A28 A29 A30 A31 A32 A40 A27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *