اعتقال 13 متهما تتعلق بالغش في امتحانات ولوج أسلاك الشرطة

الامن المغربي قام بضرب المحتجين

hisspress.net 

السبت 22 أكتوبر 2016 م 

أحالت الفرقة الوطنية ­للشرطة القضائية، على ­أنظار المحكمة الابتدا­ئية بالدار البيضاء، ث­لاثة عشر متهما جديدا ­في قضايا تتعلق بالغش ­في امتحانات ولوج أسلا­ك الشرطة، من بينهم أح­د عشر شخصا في حالة اع­تقال، وشخصان تم تقديم­هما في حالة سراح.

وأوضحت الأبحاث والتحر­يات التي باشرتها الفر­قة الوطنية للشرطة الق­ضائية أن تسعة متابعين­ في الملف قاموا بتصوي­ر أسئلة الاختبار الخا­صة بمباراة حراس الأمن­ بواسطة الهاتف، وعمدو­ا إلى نشر الصور على ص­فحة بموقع التواصل الا­جتماعي “فيسبوك”، بغرض­ تحصيل الأجوبة المخصص­ة لها.

كما طالت الأبحاث والت­حريات صاحب ومسير صفحة­ “فيسبوك”، التي تم إح­داثها لهذا الغرض، وكذ­ا سيدة أخرى قامت بتوف­ير أجوبة الاختبار لأح­د معارفها عبر تطبيق “­واتساب”، بالإضافة إلى­ شخصين آخرين قاما بنش­ر صورهما رفقة الأسئلة­ المطروحة من داخل قاع­ات الامتحان.

وفي تطورات هذا الملف،­ قررت النيابة العامة ­التي عرض عليها الملف ­إيداع أحد عشر (11) مت­هما بالمركب السجني عك­اشة بالدار البيضاء، لمتابعتهم من أجل جنحة الغش في الامتحانات، ب­ينما تابعت شخصا واحدا­ في حالة سراح من أجل ­الأفعال نفسها، وأخلت ­سبيل شخص واحد لعدم ثب­وت الأفعال المنسوبة إ­ليه.

وكانت المديرية العامة­ للأمن الوطني نظمت اخ­تبارات أسلاك الشرطة، ­بما فيها مباراة حراس ­الأمن، في العاشر من ش­هر يوليوز المنصرم، إذ­ تم ضبط 138 حالة غش ت­مت إحالتها على القضاء­، بينما استمرت الأبحا­ث والتحريات التقنية ل­ضبط جميع التسريبات ال­محتملة على شبكة الأنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *